إعلان

هل يساعد النظام النباتي على إنقاص الوزن؟.. طبيب تغذية يجيب

04:01 م الإثنين 29 أكتوبر 2018

هل يساعد النظام النباتي على إنقاص الوزن؟.. طبيب تغ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

يتبع الكثيرون نظام الحمية الغذائية النباتية أو الـ "Vegetarian Diet" اعتقادًا منهم أنه الطريقة الأفضل للتخلص من الوزن الزائد، لاعتماده على وجبات تحتوي على سعرات حرارية أقل، من تلك الغنية بالبروتينات الحيوانية.

ومن جانبه قال الدكتور كريم جمال أخصائي التغذية العلاجية وعضو الجمعية المصرية للتغذية لـ"مصراوي": "إن الرجيم النباتي يساعد بالفعل في بعض الحالات على إنقاص الوزن، بسبب اعتماده على استهلاك مواد غذائية تحتوي على سعرات حرارية أقل، وشعورًا أطول بالشبع".

وأضاف: "تشير الإحصائيات إلى وجود نسبة كبيرة من الأشخاص ممن ينقص وزنهم نتيجة اتباع النظام الغذائي النباتي، لكن لا بد من اتباع نظام غذائي مدروس يحتوي على المأكولات المحتوية على المغذيات، لتفادي نقص أي من العناصر الغذائية الهامة للجسم".

وأوضح أخصائي التغذية العلاجية أن نظام الرجيم النباتي هو من أنواع الحميات الإقصائية، أو التي يتم فيها تجنب تناول مجموعة معينة من المجموعات الغذائية كاللحوم وأنواع معينة من البروتينات".

وتابع: "على الرغم من احتواء نظام الرجيم النباتي على كمية كبيرة من المغذيات الناتجة عن تناول الخضروات والفاكهة، فإنه يفتقر إلى لبعض المغذيات مثل فيتامين B12 والزنك، لذلك يُنصح دائمًا الأشخاص ممن يتبعوا هذا النظام، الحصول على هذه العناصر الهامة للجسم، من مصادر خارجية".

وواصل: "بالفعل يساعد نظام الرجيم النباتي على إنقاص وزن بعض الأشخاص، لكنه يمكن أن يعمل على زيادة وزن البعض الآخر، كل ذلك يتوقف على عديد من الأمور منها نوع الطعام وتوزيعه وكمياته ومواعيده".

فيديو قد يعجبك: