• بعد إصابة 2 مليون مصري بالصداع النصفي.. كل ما تريد معرفته عن المرض وعلاجه منزليا

    02:28 ص الإثنين 22 أكتوبر 2018
    بعد إصابة 2 مليون مصري بالصداع النصفي.. كل ما تريد معرفته عن المرض وعلاجه منزليا

    بعد إصابته لـ2مليون مصري.. كل ما تريد معرفته عن ا

    كتب - هشام عواض:

    يصاب البعض بالصداع النصفي التي تجعل الشخص لديه حساسية من الأضواء والأصوات، وفي مصر يوجد ما بين مليون إلى مليوني مريض به، بحسب ما قاله الدكتور رامز رضا، أستاذ المخ والأعصاب بجامعة عين شمس، خلال استضافته ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمة عمرو أديب، والمذاع على فضائية "إم بي سي مصر".

    ويمنع الصداع النصفي المريض من التعايش بشكل طبيعي وجيد، ويجبره على تناول كميات كبيرة من المسكنات وعدم المشاركة في الحياة الاجتماعية الطبيعية والعمل. ونذكر أسباب الإصابة بهذا النوع من الصداع وطرق علاجه.

    أسباب الإصابة:

    يحدث الصداع النفسي لعدة أسباب ذكرها موقع "healthline " منها السعال، أو عدم تناول الطعام لفترات طويلة قد يحفز حدوث نوبة الصداع النصفي. ويمكن أن يصاب الشخص بالصداع النصفي نتيجة تناول بعض الأطعمة والمشروبات بكثرة مثل:

    - الأجبان.

    - الشوكولاته .

    - اللحوم المصنعة والدهون .

    - التوقّف المفاجئ عن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

    وتسبب بعض أنواع الأدوية في حدوث الصداع النصفي منها أدوية ارتفاع الضغط، أو الاضطراب النفسية ونقص النوم.

    العلاج:

    للصداع النصفي عدة طرق للعلاج، وهي.

    - التدليك حيث أنه يُخفّف من آلامه.

    - تناول الأعشاب والمعادن والفيتامينات، فبعض الدراسات أثبتت أنه يمكن لأعشاب الينسون تخفيف شدّة نوبات الصداع النصفي أو الوقاية منه ويمكنك علاجه أيضاً مع ثلاثة معادن: الكالسيوم والبوتاسيوم، والماغنيسيوم.

    - يساعد شرب المياه في تخفيف آلام الصداع، وذلك لأن في بعض الأحيان قد يكون نتيجة لجفاف الجسم وافتقاده للعناصر الغذائية والطاقة.

    العلاج بوصفة الجنزبيل والسبانخ

    ذكر موقع "healthyrecipeshome"، طريقة جديدة للقضاء على الصداع النصفي بوصفة مكونة من قطعة جنزبيل مضاف عليه حزمة السبانخ وربع ليمون وتفاحة خضراء وكوبين من العنب الأخضر مع الماء، ويوضع المزيج في الخلاط، ويفضل أن يتم تناول هذا العصير بجانب الوجبات الصحية الأخرى.

    إعلان

    إعلان

    إعلان