إعلان

لا تتجاهلها.. 7 أعراض تبدو عادية لكنها مؤشر للإصابة بأمراض

01:00 ص الإثنين 22 أكتوبر 2018

لا تتجاهلها.. 7 أعراض قد تبدو عادية لكنها مؤشر على

مصراوي-

يتطلب ألم الصدر والفقدان المفاجئ للرؤية أو التحدث وألم البطن الحاد رعاية طبية فورية، ولكن ماذا عن المزيد من علامات الخطر الخفية؟ قد يكون من الصعب معرفة ما يجب فعله.

وفقًا لموقع "مايو كلينك" فهناك 7 علامات وأعراض تستحق الاهتمام، وهم:

1- فقدان الوزن مجهول السبب

قد يبدو فقدان الوزن من دون مجهود حلمًا، ولكن في الواقع يشير ذلك إلى وجود مشكلة صحية، إذا لم تكن تعاني من السمنة وخسرت أكثر من 10% من وزن جسمك على مدار الأشهر الستة الماضية على سبيل المثال، عند فقدان أكثر من 7 كيلوجرامات فاستشر الطبيب.

قد يكون النقص غير المبرر في الوزن بسبب حالات طبية مختلفة بما في ذلك فرط نشاط الدرقية فرط نشاط الغدة الدرقية أو مرض السكري أو الاكتئاب أو أمراض الكبد أو مرض السرطان أو اضطرابات، تتداخل مع كيفية امتصاص الجسم للمواد الغذائية اضطرابات سوء الامتصاص.

2- حمى متواصلة أو شديدة

ليس بالضرورة أن تشير الحمى إلى وجود إنذار، ويبدو أن الحمى تؤدي دورًا رئيسيًا في مكافحة العدوى. فقد تُشير الحمى المتواصلة إلى وجود عدوى خفية، والتي تكون أي حالة من عدوى المسالك البولية إلى السل، وفي بعض الحالات، تتسبب الحالات السرطانية (الخبيثة) مثل الأورام السرطانية الليمفاوية في حمى طويلة ومتواصلة، مثلما تفعل بعض الأدوية.

اتصل بالطبيب إذا بلغت درجة حرارتك 103 فهرنهايت (39.4 درجة مئوية) أو أعلى، أو إذا أُصبت بحمى لأكثر من ثلاثة أيام.

3- ضيق التنفس

قد يشير ضيق النفس إلى وجود مشكلة صحية كامنة، وقد يكون ضيق النفس بسبب ممارسة الرياضة الشاقة ودرجات الحرارة الشديدة والسمنة المفرطة والمرتفعات العالية. وبعيدًا عن هذه الأمثلة، فقد يكون ضيق النفس علامة على مشكلة طبية، وإذا كان لديك ضيق غير مبرر بالتنفس، خاصة إذا كان يحدث فجأة وبشكل حاد، فالتمس الرعاية الطبية الطارئة.

وقد تشمل أسباب ضيق النفس مرض الانسداد الرئوي المزمن والتهاب الشعب الهوائية والربو والالتهاب الرئوي وجلطة دموية بالرئة، بالإضافة إلى مشكلات القلب والرئة. وقد تحدث صعوبة التنفس مع نوبة هلع وهي نوبة مفاجئة من الخوف الشديد الذي يحفز ردود فعل بدنية شديدة بالرغم من عدم وجود خطر حقيقي أو سبب ظاهر.

4- الامتلاء بعد القليل من الطعام

إذا شعرت بهذا الامتلاء أسرع من المعتاد بشكل مستمر أو بعد تناول طعام أقل من المعتاد، فيجب زيارة الطبيب ليفحصك. كما أن هذا الشعور، والمعروف بالتخمة المبكرة، يصاحبه الغثيان أو القيء أو انتفاخ أو فقدان بالوزن. إذا كان الأمر كذلك، فتأكد من إخبار الطبيب بهذه العلامات والأعراض أيضًا.

وتشمل الأسباب المحتملة للتخمة المبكرة مرض ارتجاع المريء المعدي، والمعروف عادة باسم GERD، والقرحة الهضمية. في بعض الحالات، قد تكون هناك مشكلة خطيرة بمثابة عامل للإصابة، مثل سرطان البنكرياس.

فيديو قد يعجبك: