إعلان

هل يسبب تناول السكر ظهور حب الشباب؟

10:00 ص الخميس 04 يناير 2018

هل يسبب تناول السكر ظهور حب الشباب؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نرمين الجلاد:

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب، ومنها التغيرات الهرمونية في الجسم، ويعتبر أفضل علاجٍ لحب الشباب يتضمن نهجًا شاملًا مع العلاجات الطبية، والعناية بالبشرة في المنزل واستخدام الكريمات مع اتباع نظامٍ غذائيّ ونمط حياةٍ صحيّ يساعد أيضًا على تعزيز صحة الجلد، حسب ما جاء فى موقع"أنا أصدق العلم".

وفى دراسة أوضحت أن السكر يؤدي إلى تفاقم ظهور حب الشباب، لأنه يحتوي على خصائص أكسدة وتزيد نسبة السكر في الدم، التي بمجرد ابتلاعها تتحول إلى جلوكوز وترفع مستويات الأنسولين في الجسم، وتؤدي إلى الالتهاب الذي ينتشر في جميع أنحاء الجسم.

والأطعمة الغنية بالسكر والدهون المشبعة، مثل: الخبز الأبيض، والحلوى، والأطعمة المقلية، والآيس كريم، والمشروبات الغازية، يحتوي على عنصرٍ رئيسيّ من السكر يسبب طفراتٍ في مستويات الأنسولين في الجسم مما يزيد من تفاقم الالتهاب.

والارتفاع الحادَّ في الأنسولين يزيد من إنتاج الزيوت الجلدية ويساهم في انسداد بصيلات الشعر، التي يمكن أن تزيد الأمر سوءًا.

يحلل جسدك “الكربوهيدرات البسيطة”، مثل السكريات المصنعة (المكررة) والدقيق الأبيض، ويحولها بسرعةٍ إلى جلوكوز ثم تنتشر في الدم، وعندما يحدث ذلك يتفاعل جسمك عن طريق إنتاج الأنسولين لمواجهة ارتفاع مستويات الجلوكوز مما يؤدي إلى إنزيمات منتجة للالتهاب والتي تتعلق على الكولاجين في الجسم من خلال عملية الأكسدة المعروفة باسم ” glycation”.

هذه العملية تكسر الكولاجين والإيلاستين بالإضافة إلى المساهمة في تقدم العمر و تعطي مظهر الجلد المجعد والمترهل.
وإنَّ معرفة أي الأطعمة هي الأعلى بالنسبة لمقياس مؤشر نسبة السكر في الدم ومدى سرعة رفعها لمستويات السكر في الدم بعد الهضم، يساعدنا على تطوير نظامٍ غذائيٍّ صحيّ، وعلى تحسين بشرة الجلد، فيجب تجنب الأطعمة من هذا النوع إلى أقصى حدٍ ممكن.

 

فيديو قد يعجبك: