إعلان

احذر من خطر بعض الألعاب البلاستيكية على صحة طفلك

11:44 ص الإثنين 29 يناير 2018

احذر من خطر بعض الألعاب البلاستيكية على صحة طفلك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نانسي الرويني:

حذّرت دراسة بريطانية حديثة، من أن البلاستيك المستخدم في بعض ألعاب الأطفال المستعملة ذات الألوان البراقة تشكل خطورة كبيرة على صحة الأطفال، بحسب ما ذكرته صحيفة الشرق الأوسط.

وذكر الموقع الإلكتروني للصحيفة، أمس الأحد، أن الدراسة التي أجراها باحثون بجامعة "بليموث" البريطانية، كشفت أن تلك الألعاب تحتوي على مواد سامة ومسرطنة.

وللوصول إلى نتائج الدراسة، فحص الباحثون 200 لعبة بلاستيكية مستعملة موجودة في دور حضانة، ومنازل، ومحال لبيع الأشياء القديمة المستعملة، في منطقة ساوث ويست بإنجلترا، للتأكد من صحتها على الأطفال.

وباستخدام أشعة إكس لتحليل عدد من الألعاب، وجد الباحثون تركيزًا عاليًا من العناصر الخطرة بما فيها الأنتيمون والباريوم والبروم والكادميوم والكروم والرصاص والسيلينيوم، ويمكن لهذه المواد أن تسبب التسمم المزمن حال تعرض الأطفال لها لفترة ممتدة من الزمن حتى لو كان تركيزها منخفضًا.

وتم اجراء تحليلًا منفصلًا لحوالي 26 من هذه الألعاب للوقوف على مدى توافقها مع الحدود التي وضعتها إدارة توجيه سلامة الألعاب بالمجلس الأوروبي.

وفشلت 10 ألعاب منها في اجتياز الاختبار، لأنها كانت تحتوي على معدلات مرتفعة جداً من برومين وكادميوم أو الرصاص.

وتعد الألعاب البلاستيكية الحمراء والصفراء والسوداء الأشد ضررًا، بحسب الأبحاث.

وقال دكتور أندرو تيرنر، قائد فريق البحث، من جامعة "بلايموث": "إن بعض الألعاب البلاستيكية التي اشتهرت في السبعينيات والثمانينيات تسبب أضرار كبيرة".

وأضاف: "الألعاب في هذه الأيام لم تكن تخضع لأية اختبارات".

فيديو قد يعجبك: