إعلان

أبرزها انخفاض مخاطر الإصابة بالقلب.. 6 فوائد للإقلاع عن التدخين

08:45 م الأحد 21 يناير 2018

أبرزها انخفاض مخاطر الإصابة بالقلب.. 6 فوائد للإ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حاتم صدقي:

الإقلاع عن التدخين واحد من أصعب التحديات التي تواجّه الإنسان المُدخن، رغم فوائده العديدة.

من ضمن فوائد الإقلاع عن التدخين، خفض مخاطر الوفاة المبكرة بنوبات القلب أو جلطات الدماغ، والسرطان، بجانب تجنب المشكلات الجنسية، وفق قناة "فوكس نيوز" الأمريكية.

وقالت القناة، إن هناك فوائد أخرى للإقلاع عن التدخين يمكن أن تتحقق بشكل فوري، منها انخفاض ضغط الدم خلال 20 دقيقة من الامتناع عن التدخين ليصل إلى المستوي الذي كان عليه قبل تدخين آخر سيجارة، وخلال 8 ساعات ينخفض أيضاً مستوى أول أكسيد الكربون السام بالجسم، ويزداد مستوي الأكسجين بالدم حتي يصل إلى الحد الطبيعي.

وبعد مرور 48 ساعة على الامتناع عن التدخين، تبدأ فرص إصابتك بالنوبات القلبية تتناقص، كما تبدأ حاستي الشم والتذوق في التحسن تدريجياً، وفق القناة.

وأضافت: "بعد عام من التوقف الكامل عن التدخين، تنخفض مخاطر معاناتك من المخاطر المرتبطة بالنوبات القلبية إلى النصف، وكذلك بنفس القدر فرصة إصابتك بسرطان الفم واللسان والحنجرة والكلى والبنكرياس. وبعد مرور خمس سنوات تكون فرصة إصابتك بجلطات الدماغ مساوية لأي شخص آخر من غير المدخنين".

وفق القناة الأمريكية، فإنه كونك شخص غير مدخن، يعني أنك لن تعرّض شخص عزيز عليك لمخاطر استنشاق دخان سجائرك أو سجائر مدخنين آخرين، لأن غير المدخن لا يسمح للمدخنين بالتدخين في منزله، بل ويكون قدوة حسنة لمن يعيشون معه وحوله ممن يفكرون في الإقلاع عن التدخين مثله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان