إعلان

هل الشاي بالحليب مفيد للصحة؟.. طبيب تغذية يجيب

01:35 ص السبت 09 سبتمبر 2017

هل الشاي بلبن مفيد للصحة؟.. طبيب تغذية يجيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:
كوب الشاي بالحليب، مشروب الصباح الأساسي في البيوت المصرية، بل إن الكثير يعتبره وجبة الإفطار الأساسية، باعتباره مشروبا صحيا وينشط الإنسان في الصباح.
وأجرى علماء في الولايات المتحدة دراسة حول فائدة الشاي بالحليب للجسم، أفادت أنه لا يفيد الجسم مطلقًا، بحسب موقع "روسيا اليوم".
وتوصل الفريق العلمي إلى أن القهوة أكثر فائدة من الشاي. واتضح أن نسبة الكافيين في القهوة والشاي متساوية وكذلك نسبة الماغنسيوم المفيد للجسم، فكل فنجان من القهوة يحتوي على 0.6 جرام من البروتين و1% من الكالسيوم غير الموجود في الشاي. وتحتوي القهوة على 1.4% من الفسفور و4% من مادة الكولين و7% من البوتاسيوم.
وتبلغ نسب هذه العناصر في الشاي على التوالي: 0.5%، 0.5% و5%. أما الشيء الوحيد الذي يتفوق فيه الشاي على القهوة فهو نسبة حمض الفوليك حيث يحتوى الشاي على 6% منه مقابل 2% في القهوة.
وبينت الدراسة أن تناول الشاي بالحليب لا يفيد الجسم لأنه يهدر المميزات الإيجابية للشاي وكذلك الحليب اللذين يفيدان الجسم عند تناول كل منهما منفردا.
وأوضح الدكتور مجدي نزيه، أستاذ التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية، لـ"مصراوي" أن الشاي بالحليب غير مفيد لصحة الإنسان.
وقال "نزيه"، لمصراوي، إن الشاي بالحليب لا يفيد لأن الجسم لا يستطيع امتصاص الفوائد الغذائية التي توجد في الشاي وأيضًا الحليب، وتضيع الفوائد الإيجابية في كليهما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان