إعلان

5 فوائد لـ"لب البطيخ".. منهم "صحي للقلب والبشرة"

12:33 م الجمعة 30 يونيو 2017

5 فوائد لـ"لب البطيخ".. منهم "صحي للقلب والبشرة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - هشام عواض:

يحتوي البطيخ على فوائد كبيرة للجسم والبشرة، بداية من الجزء الأحمر منه والقشور وأيضًا بذوره على كم هائل من المواد المفيدة.

وينصح العديد من أخصائي التغذية بعدم رمي بذور البطيخ، لا بل تناولها أو إدراجها ضمن غذاء يومي وتحميصه، فهي غنية بالمواد البروتينية، بحسب موقع "العربية".

ويحتوي كل منها "يزن حوالي 108 جرامات"، على ما يقارب 31 جرامًا من المواد البروتينية التي تضم مجموعة مهمة من الأحماض الأمينية الضرورية للجسم، ويحتوي اللب على فوائد هي:

- يحتوي على نسبة من المواد الدهنية التي تتألف في معظمها من الأحماض الدهنية غير المشبعة التي تقي من الأمراض القلبية الوعائية وتحافظ على صحة البشرة الجلدية بحمايتها من عاديات الزمن والشيخوخة.

- ويحتوي على مجموعة من المعادن على رأسها الفوسفور الذي يشارك في بناء العظم.

- البوتاسيوم الذي يقي من ارتفاع ضغط الدم، والماغنيسيوم المهم لضمان وظيفة القلب.

- ويوجد به النحاس الذي يشارك في صنع صباغ الميلانين الذي يعطي اللون المميز للشعر والجلد، وإلى جانب هذه المعادن توجد أخرى مثل الكلس، والمانجنيز، والزنك.

- يحتوي على فيتامينات المجموعة ب التي تتألف من البربوفلافين، والنياسين، والثيامين، وحامض البانتوتينيك، وحامض الفوليك، وهذه الفيتامينات مهمة جدًا لصحة القلب وحمايته من النوبات القلبية، والجهاز الهضمي وجهاز المناعة والجهاز العصبي.

فيديو قد يعجبك: