قبل الحصول على ابتسامة «هوليود».. تجنب هذه الأخطاء

06:14 م السبت 02 ديسمبر 2017
قبل الحصول على ابتسامة «هوليود».. تجنب هذه الأخطاء

قبل الحصول على ابتسامة «هوليود».. تجنب هذه الأخطاء

كتبت- هويدا عبد الرحمن:

تُشكل ابتسامتك 90% من انطباع الآخرين عن مستوى جمالك، وللحصول على ابتسامة رائعة يجب الاهتمام بصحة الأسنان، وهناك العديد من الطرق لعلاج مشكلات الأسنان وتجميلها، وهو ما يوضحه لنا الدكتور "نور الدين مصطفي" -عضو الجمعية الأمريكية لتجميل الأسنان، وعضو الكونجرس العالمي لزرع الأسنان بجامعة نيويورك، والحاصل على شهادة مدرب معتمد من برلين من الجمعية الدولية لطب الأسنان الرقمي.

يقول الدكتور "نور الدين"، إن أغلب الناس يعتقدون أن تجميل الأسنان يتلخص فقط في الشكل للحصول على ابتسامة هوليود، ولكن تجميل الأسنان يهتم أيضا بوظيفة الأسنان وسلامة اللثة، فالبعض يتهافت للحصول على شكل أسنان جذاب وجميل يشبه المشاهير والنجوم، ويتناسون أهمية سلامة الإجراء الذي يقومون به.

وأكد "نور الدين"، أن تجميل الأسنان يبدأ من تجنب أخطاء التنظيف التى تضر بجمال وصحة الأسنان، ومن أبرز تلك الأخطاء:

1- كثرة التنظيف -أكثر من 3 مرات في اليوم. 

2- طريقة إمساك الفرشاة، حيث يجب أن تكون في وضعية مريحة وصحيحة.

3- استخدام الفرشاة ذات الأسنان الخشنة، فهناك اعتقاد خاطىء أنها أفضل في التنظيف، بينما الفرشاة ذات الأسنان الناعمة آمنة وجيدة لتنظيف الأسنان.

وأشار عضو الجمعية الأمريكية لتجميل الأسنان، إلى وجود العديد من التخصصات في عالم طب الأسنان، فلكي يحصل الشخص على التجميل المثالي لأسنانه فيجب عليه أن يتجه إلى طبيب تجميل أسنان، وليس مثلا طبيب تركيب الأسنان أو زراعتها.

وأضاف الدكتور "نور الدين"، أن تجميل الأسنان يلزمه عدة خطوات تختلف من حالة إلى أخرى، فيمكن لشخص أن يقوم بتنظيف أسنان بسيط ليحصل على التجميل المثالي، وشخص آخر يحتاج لعدة إجراءات كالتنظيف والتبييض والتركيب ليحصل في النهاية على النتيجة التى حصل عليها الشخص الذي قام بالتنظيف فقط.

وقدم عضو الجمعية الأمريكية لتجميل الأسنان، نصيحته لكل من يفكر في إجراء عمليات تجميل الأسنان بالقشرة التجميلية، بأن يعالج أسنانه أولاً قبل التجميل، لأن مشكلات «ابتسامة هوليود» تنتج غالبا عن القيام بتجميل الأسنان دون علاجها، وأن المريض يجب أن يقرأ عن تجميل الأسنان بـ"الفينير" أو بالـ"لومينير"، كى يكون على دراية بكل ما يخص تجميل الأسنان قبل أن يبدأ في إجراءاته.

وأوضح "نور الدين"، أن طبيب تجميل الأسنان يهتم بالكثير من التفاصيل قبل إجراء تجميل الأسنان، ومن بينها لون البشرة وشكل الوجه ولون الشعر، ونظام حياة المريض، وما إذا كان يحب الخروج ليلاً أو نهاراً.

وشدد عضو الجمعية الأمريكية لتجميل الأسنان على أهمية أن يكون لون السن في عمليات تركيب الأسنان شبه شفافاً يمكن للضوء المرور من خلاله، وذلك لإعطاء السن مظهرا حياً، لأن الأسنان المركبة التي تحوي مادة معدنية في داخلها تكون معتمة لا تسمح للضور بالمرور عبرها ويكون ظاهرا للعيان أنها مركبة وغير طبيعية.

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 238560

    عدد المصابين

  • 177440

    عدد المتعافين

  • 13972

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 159567737

    عدد المصابين

  • 137233299

    عدد المتعافين

  • 3316451

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي