إعلان

7 أشياء في المنزل .. تهدد حياة أسرتك

12:31 م الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

7 أشياء في المنزل .. تهدد حياة أسرتك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

يوجد داخل منازلنا عديد من الأدوات والمواد والأشياء التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بكثير من الأمراض، عرضها موقع "تواصل لايت".

1-ورق الجدران

تحتوي عديد من أنواع ورق الجدران، خاصة المقاومة للرطوبة والماء، مواد خطيرة كمركبات الفينيل والمشتقات النفطية والتي يؤدي استنشاقها مع الهواء بشكل يوميًا إلى مضاعفات خطيرة في الجهاز التنفسي.

2-ملاءات الأسرّة والوسائد

تحوي العديد من الملاءات الحديثة المخصصة للأسرّة والوسائد في عصرنا على حشوات طرية مصنوعة من ألياف اصطناعية ومواد كيميائية، يؤدي التعرض لها بشكل يوميًا إلى الإصابة بأنواع من الحساسية الخطيرة التي قد تصيب الجلد أو جهاز التنفس.

3-أغطية السرير

تتكاثر داخل أغطية الأسرّة أنواع معينة من الحشرات الدقيقة التي لا تُرى بالعين المجردة، والإهمال في غسلها وتبديلها مرتين في الأسبوع، قد يتسبب بانتقالها إلى الجلد، أو الرئتين أو حتى العيون.

4-ستائر الحمام

يؤدي تعرض ستائر الحمام إلى الرطوبة اليومية إلى نمو أنواع معينة من الفطريات عليها، والتي قد تنتقل إلينا عبر اللمس، لذا ينصح الخبراء باستبدال تلك الستائر بين الحين والآخر وتهوية الحمامات بشكل جيد.

5-الطابعات

يحتوي الحبر الموجود في الطابعات المنزلية والمكتبية على مواد كيميائية ومشتقات معادن ثقيلة يؤدي التعرض إليها بشكل دائم إلى تسممات خطيرة.

6-مبيدات الحشرات

تدخل في تركيب معظم مبيدات الحشرات مواد كيميائية خطيرة يؤدي التعرض لها باستمرار إلى تراكمها في الجسم، مَا قد يتسبب في الإصابة بالسرطان أو التسمم.

7-موازين الحرارة

يستعمل البعض موازين حرارة تحتوي على الزئبق، وفي حال تحطمها، يؤدي التعرض إلى الزئبق الموجود فيها إلى تسمم خطير، قد ينتهي بالموت في بعض الأحيان، لذا ينصح الأطباء باستعمال موازين الحرارة الكحولية، أو الإلكترونية الحديثة.

 

فيديو قد يعجبك: