إعلان

بعد تقرير "نيويورك تايمز" عن تناول ترامب 12 كولا دايت يوميًا.. "التايم" توضح آثارها

05:16 م الأربعاء 13 ديسمبر 2017

بعد تقرير "نيويورك تايمز" عن تناول ترامب لـ 12 كول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – رشا البعل:

أشارت مجلة التايم الأمريكية إلي أن عددا قليلا جداً من الأطباء ينصحون بشرب الصودا الدايت موضحة خطورتها علي الصحة.

ونقلت المجلة عن  الدكتور داريوش موزافاريان، عميد كلية فريدمان لعلوم التغذية الأمريكية، أن الآثار الجانبية للمشروبات المصنعة منخفضة السعرات الحرارية ليست معروفة جيدًا.

وأضاف "موزافاريان" أنه عند شرب أي شيء بشكل مبالغ فيه مثل الصودا والكافيين، فإن هذا سيؤدي حتمًا إلى الإصابة بالارتجاف والصداع النصفي والأرق وزيادة ضربات القلب.

وأشار عدد من الباحثين إلي أن الصودا قد توفر طعما حلوا بدون سعرات حرارية لازمة لإشباع الجسم مما يدفع الشخص إلى الإفراط في تناول الطعام وبالتالي يؤدي إلى الزيادة في الوزن وبكتيريا الأمعاء.

وهناك دراسة نشرت عام 2009 تشير إلى أن الشخص الذي يشرب الدايت كولا بشكل يومي معرض للإصابة بمرض السكر بنسبة 67% عن الشخص العادي الذي لايشربها.

وأظهرت هذه الدراسة أن هذه العادة أيضا قد تتسبب في تطوير متلازمة التمثيل الغذائي أي ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة السكر والكوليسترول وزيادة الدهون في منطقة البطن مما يسبب الإصابة بالسكتة الدماغية.

جاءت نشر "التايم" للدراسات التي تكشف عن الآثار الجانبية عن تناول المشروبات المصنعة منخفضة السعرات الحرارية، بعد التقرير الذي نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" عن يوم في حياة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي يشرب 12 كولا دايت يوميًا .

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان