إعلان

لرواد الجيم.. كيف تحافظ على كتلتك العضلية بدون الإكثار من أكل البروتين

09:00 ص الأحد 05 نوفمبر 2017

لرواد الجيم.. كيف تحافظ على كتلتك العضلية بدون الإ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عصام روّاي:

يهتم رواد الصالات الرياضية -الجيم- من رياضيين محترفين وممارسين بشكل جسمهم العام، مما يعني الحصول على كتلة عضلية مناسبة مع قوام متناسق، ولا سبيل للوصول إلا عبر الالتزام بنظام غذائي صارم مع التدريب بشكل شبه يومي.

ويعتمد رواد الجيم على البروتينات بشكل كبير في غذائهم من أجل توفير الأحماض الأمينية اللازمة من أجل بناء الأنسجة والعضلات، ويشيع بينهم مفهوم خاطئ بأنه كلما زادت مدخلات الغذاء من البروتين زادت عمليات البناء، وبالتالي تزيد الكتلة العضلية.

كشفت أبرز الأبحاث المنشورة من قبل خبراء التغذية في جامعة "تيكساس" الأمريكية وجامعة "بوردو" الفرنسية خطأ هذا الاعتقاد الشائع، وأكدت على أن تنويع البروتينات وتوزيع كميات البروتين على الوجبات الثلاثة يلعب دورًا أكثر أهمية من كثرة تلك الكميات المُستهلكة.

وجاءت نتيجة الأبحاث التي نُشرت على موقع "ساينتيفيك أميريكان" لتؤكد أن الجسم لا يستفيد بأكثر من 30 جرامًا من صافي البروتين الذي يحصل عليه من الطعام، ويوجه الفائض إلى عمليات توليد الطاقة.

ونصح الباحثون الرياضيين لضرورة ضمان الوصول للحد الأدنى من البروتينات -30 جرامًا لكل وجبة- في الـ3 وجبات اليومية، مع ضمان الحصول على مصادر للطاقة مثل الدهون والكربوهيدرات، لكي يتم توجيه كل تلك البروتينات لبناء العضلات وغيرها من أنسجة الجسم.

ومن الممكن الحصول على تلك البروتينات من خلال البيض ومنتجات الألبان واللحوم الحمراء والبيضاء وحبوب القمح الكاملة -Whole Grain.

وتهم نتيجة هذا البحث كبار السن والمتعافين من الإصابات والأمراض المزمنة، لأن الوصول للمستويات العظمى من استخدام الجسم للبروتينات في بناء الأنسجة تساعد على سرعة تلك العمليات مما يُسرِع من عملية الاستشفاء.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان