إعلان

"نكد على زوجتك" .. الحل السحري للوقاية من مرض السكر!

02:01 م الإثنين 13 يونيو 2016

علاقات زوجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علي أحمد:

تسعى العديد من الدراسات والأبحاث التي تجرى مؤخراً على إيجاد رابط بين السعادة والوقاية من المرض.

إلا أنه وسط كل هذه الدراسات، خلصت دراسة أمريكية أجريت مؤخراً أن الزواج السعيد ربما تكون له أضراره على الزوج وتجعله أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري.

وبحسب موقع "هافينجتون بوست" فإن الباحثون وجدوا أنه بالنسبة للنساء فإن الزواج السعيد أدى إلى تراجع خطر الإصابة بالسكري على مدى فترة خمس سنوات ولكن بالنسبة للرجال فإن تراجع نوعية الزواج ارتبط بتراجع خطر الإصابة بالسكري وتحسن السيطرة على الحالة بالنسبة للمصابين بالسكري.

وقالت هوي ليو كبيرة معدي الدراسة في إدارة علم الاجتماع بجامعة ولاية ميشيجان في إيست لانسينج إن "النتائج المتعلقة بالرجال والتي تشير إلى أن أي زيادة في سلبية نوعية الزواج مرتبطة بتراجع خطر الإصابة بالسكري وزيادة فرصة السيطرة على السكري مفاجئة".

وقالت ليو إن الزواج السعيد ربما يوفر مصدراً للدعم العاطفي والاجتماعي ويساعد على الحد من الضغوط بالنسبة للمرأة التي تعد أكثر حساسية للضغوط من الرجل.

وأضافت أن "من المحتمل أن تقوم الزوجة بشكل أكبر من الزوج بتنظيم السلوك الصحي لقرينها" حيث تقوم بتذكير زوجها بالإقلاع عن التدخين وتناول طعام صحي بشكل أكبر وأخذ الدواء وهو الأمر الذي قد يحسن صحة الزوج ولكن في نفس الوقت قد يزيد أيضاً من الضغوط الزوجية.

فيديو قد يعجبك: