في الصيف.. كيف تسيطر على رائحة العرق الكريهة؟

10:01 ص الجمعة 13 مايو 2016

طرق بسيط تمنع من الإحراج بسبب رائحة عرقك

كتبت- هاجر حاتم

 

مع ازدياد الارتفاع في درجات الحرارة خاصة في مصر، ومع الزحام الشديد، والإنتقال من مكان إلى آخر، يكون إفراز الجسم للبكتيريا المسببة لرائحة العرق موجود بنسبة أكبر، على عكس الفصول الأخرى. لذا في هذه الحالة يجب أخذ الاحتياطات لتجنب الإحراج، والحصول على انتعاش يدوم طوال اليوم. إليك أبسط هذه الاحتياطات بحسب ما نشره موقع"wikihow".

لا تكتف بالعطور

 

العطور وحدها لا تكف للحد من رائحة العرق، لأن أغلبها يتم وضعها فقط على الملابس، لذا يجب استخدام "مزيل" رائحة العرق، الذي يتم وضعه على الجسد مباشرة.

الطعام

 

قد لا يتصور البعض أن الطعام يؤثر بدرجة عالية على التعرق، فكلما كان الطعام صحياً كلما ساعد ذلك على الحد من الروائح الكريهة للجسم. كما يجب تقليل تناول بعض الأطعمة التي تسبب روائح كريهة مثل "البسطرمة، والثوم".

الاستحمام

يفضل الاستحمام قبل النوم أو في الصباح الباكر قبل الخروج للعمل، فإن ذلك يعمل بمثابة مرطب لمسام الجلد، بالإضافة إلى أنه في حالة وضع عطرك المفضل يثبت بدرجة أكبر بفعل المسام المفتوحة بعد الاستحمام.

الماء

 

 

يظن البعض خطأ أن تناول الماء هو السبب في زيادة التعرق، على العكس فإن تناول 8 أكواب يوميًا يسهم بشكل كبير في الحد من التعرق، لأنه يعمل على تخليص الجسم من السموم التي تتسبب أغلبها في إفراز البكتيريا المسببة للروائح الكريهة.

إعلان