إعلان

باسم يوسف.. يتبنى هذا النظام الغذائي الجديد

02:44 م الأحد 20 مارس 2016

مائدة للطعام النباتي- تصوير باسم يوسف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حاتم

دائمًا ما يحرص المشاهير، على لياقتهم ومظهرهم أمام الكاميرات، وبعضهم يحرص على محاربة التقدم في العمر. بالإضافة إلى أنه لكل منهم طريقته في المحافظة على الجمال واللياقة والشباب الدائم.

باسم يوسف، لطالما اشتهر بتميزه وانفراده، ليس على مستوى تقديم البرامج الساخرة فحسب، بل على مستوى الاهتمام باللياقة والصحة. حيث تبنى باسم في الفترة الأخيرة نظام غذائي جديد يدعو من خلاله للحفاظ على صحة الانسان. وذلك من خلال ما ورد مؤخرًا في جروب الفيس بوك المعروف بـ PBD “Plant Based Diet”، الذي أنشأه باسم وبعض الأصدقاء، لتوضيح هذا النظام الغذائي الجديد.

اعتمد باسم هذا النظام من حوالي عامين ونصف عندما قابل أحد أصدقائه الذي كان مصابًا بأحد الأمراض المزمنة، حيث فوجئ أثناء مقابلته بأنه شُفي تمامًا من هذا المرض. ويرجع السبب الرئيسي لذلك، إلى اعتماده على هذا النظام النباتي.

يعتمد نظام ال BPD، في أساسه على الخضراوات والفاكهة، وبعض النشويات، مبتعدًا عن اللحوم بجميع أنواعها ومصادرها الحيوانية من منتجات الألبان. ويختلف هذا النظام عن النظام النباتي المعروف، كون الأول يُمنع فيه الزيت والسكر والمنتجات النباتية المصنعة "المعلبة"، ولكنها مسموحة في النظام النباتي المعروف عالميًا.

وتؤكد العديد من الأبحاث التي تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، أن هذا النظام بالفعل قد يبدو مرهقًا، وصعبًا للغاية، نظرًا لتعودنا على بعض العادات الغذائية منذ الصغر، ولكنه ليس مستحيلًا، وأنه بإمكانك أن تعود جسمك مرة أخرى على أنظمة جديد أكثر فائدة، وذلك وفقًا لما ذكره الكاتب مصطفى حلمي، أحد رواد هذا النظام الصحي.

وبالرغم من ذلك جاءت ردود فعل غير متوقعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين رحبوا بهذا النظام، بل وبعضهم أكدوا أنه بعد اتباع نظام الـ BPD لعدة شهور، لاحظوا تحسن ملحوظ في صحتهم، خاصًة هؤلاء الذين كانوا يعانون من أمراض مزمنة في العظام والقلب.

كما أوضح باسم يوسف، أن هذا النظام معروف عالميًا، ومؤخرًا أصبح يتبعه العديد من المشاهير، مثل عمرو دياب، حيث ذكر باسم في مشاركة له عبر فيسبوك أن عمرو دياب نباتي منذ 15 عامًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان