إعلان

هل من الآمن تأخير الدورة الشهرية؟ .. اكتشفِ

02:02 م الأربعاء 09 سبتمبر 2015

تأخير الدورة الشهرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيرين عمر:

هل اقترب موعد زفافك أو أنتِ علي وشك السفر للحج، وقلقة من قدوم الدورة الشهرية؟ فمع اقتراب موسم الحج وكثرة الأفراح في هذه الفترة، ترغب كثير من الفتيات والسيدات في تأخير موعد الدورة. ولكن يساورهن القلق والخوف من أضرارها، فهذه الأدوية تؤثر علي الجسم بشكل كبير. لهذا تعرفِ علي طريقة عمل هذه الأدوية، وعلي الوسائل الطبيعية الأخرى لتأخير الدورة.

يبدأ المبيض في إفراز البويضة مع بداية الدورة الشهرية، والتي تتراوح ما بين 25 إلي 28 يوم. ثم يبدأ هرمون "الاستروجين" علي تبطين الرحم استعداداً لاستقبال البويضة المخصبة إن تم تخصيبها، ويبدأ بعدها هرمون "البروجيسترون" على الحفاظ على بطانة الرحم إلى أن يجري تلقيح البويضة.

 

كيف يتم تأخير الدورة؟

تبدأ المرأة في تناول حبتين يومياً من هرمون "الاستروجين" بعد مرور نصف مدة الـ25 أو 28 يوماً، وحتي انتهاء الفترة المراد تأخير الفترة فيها. الأمر الذي يساعد علي الحفاظ على بطانة الرحم، ويتعامل الجسم كما لو كانت المرأة حامل.

 

 

وسائل طبيعية للتأخير:

يوجد وسائل غير مؤكدة النتائج لتأخير الدورة، كتناول الأطعمة الغير المنظمة للدورة الشهرية مثل الثوم والزنجبيل والتوابل والبقوليات بكثرة. كما ينصح البعض بممارسة الرياضة، لأنها تؤثر على موعد الدورة الشهرية أيضاً.

 

يُنصح بعدم تكرار الأمر، ويُفضل إن كنتِ ممن يذهبون للحج أو العمرة سنوياً، الحجز في موعد مناسب حتى لا تحتاجِ لتناول هذه الهرمونات سنوياً. كما يجب استشارة طبيبك قبل فعل أي شئ.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

تأخير الدورة الشهرية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان