إعلان

أهم النصائح الطبية والغذائية لأصحاب الأمراض الخطيرة في العيد

10:02 ص الأحد 19 يوليه 2015

نصائح للمرضي في العيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - أميرة مصطفى:

هناك الكثير من الأشخاص المصابين بالأمراض الخطيرة التي يجب علينا المراعاة والاهتمام بها في العيد، وذلك نتيجة للعادات الغذائية السيئة في تناول الأطعمة مثل الفسيخ والرنجة، لذا سوف نقدم أهم النصائح الغذائية لأصحاب الأمراض الخطيرة حسب ما ذكره موقع” health”

السكر:
ينصح بعدم الافراط الكثير في تناول الأطعمة التي تحتوي على السكريات والنشويات، وذلك لعدم حدوث ارتفاع في مستويات السكر في الدم، لذلك ينصح بتناول 5 وجبات بدلا من الثلاث وجبات الرئيسية، بالإضافة أنه ينصح بتناول الأنسولين وممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن 0 دقيقة يومياً.

الكلى:
الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون والأملاح مثل المخللات أو المكسرات، حيث تناول هذه الأنواع من الأطعمة تؤدى إلى الإصابة بارتفاع ضغط الدم، إلى جانب الحرص الدائم على شُرب كميات كبيرة من المياه التي تساهم في منع تكون حصى الكلى.

القلب:
ينصح بالابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون التي تؤدى إلى إرهاق القلب والإصابة بتصلب الشرايين، إلى جانب التقليل من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والنسكافيه.

قرحة المعدة:
من الأفضل تقسيم الوجبات الثلاث الرئيسية إلى وجبات متعددة وصغيرة، إلى جانب الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون والأطعمة الحارة.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

قرحة المعدة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان