إعلان

10 أطعمة تساعد على انخفاض مستوى السكر في الدم

02:30 م الثلاثاء 16 يونيو 2015

10 أطعمة تساعد انخفاض مستوى السكر في الدم

كتبت -أميرة مصطفى:

بالرغم من أن هناك أدوية لتنظيم مستويات السكر في الدم ومنها حقن الانسولين، إلا أن هناك طرق طبيعية تساعد أيضا على خفض مستوى السكر في الدم لذا تعرف معنا على أفضل الأطعمة لمرضى السكر حسب ما ذكره موقع" health "

الشوكولاتة
تقلل من مقاومة وتقليل الإصابة بحساسية الانسولين، والجلوكوز في الدم أثناء الصيام، وذلك لاحتوائها على مركبات الفلافونويد. كما تبين أن مركبات الفلافونويد في الشوكولاتة تساعد في انخفاض مخاطر السكتة الدماغية، وضغط الدم، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

البروكلي
يحتوي على مركب يسمى "sulforaphane "، الذي يعمل على تحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم وحماية الأوعية الدموية من التلف، وهذا غالبا ما يكون نتيجة لمرض السكري. كما يساعد أيضا" Sulforaphane” في التخلص من سموم الجسم.

التوت
يحتوي التوت على الألياف التي تساهم في تحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم، وفى دراسة أجرتها وزارة الزراعة الأمريكية أن الذين يتناولون من 1 إلى 2 كوب من عصير التوت البري يوميا لمدة 12 أسبوع يعمل على انخفاض مستويات السكر في الدم، وتقليل الشعور بالاكتئاب، وتحسين الذاكرة.

الشوفان
يمكن أن يساعد على التقليل من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني، حيث يحتوي على كميات كبيرة من المغنيسيوم الذي يساعد الجسم على افراز الجلوكوز والأنسولين بشكل سليم.

زيت الزيتون
يساعد على الحد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، ووفقا لدراسة أجرتها جامعة فيينا أن زيت الزيتون يساعد في حماية الخلايا من التلف، والتقليل من الإصابة بأمراض القلب، وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة.

الفاصوليا البيضاء
تحتوي على كمية كبيرة من البروتين والألياف القابلة للذوبان التي تساعد في خفض الكولسترول واستقرار نسبة السكر في الدم خاصة النوع الثاني وذلك وفقا لدراسة أجرتها جامعة تورنتو دراسة عام 2012.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

10 نصائح تساعد على خفض مستوى السكر في الدم

السبانخ
تحد من خطر الاصابة بمرض السكر، وذلك لاحتوائها على فيتامين" ك "، والعديد من المعادن بما في ذلك المغنيسيوم والفولات، والفوسفور، والبوتاسيوم، والزنك. كما إنها مصدر جيد للوتين والزياكسانثين ومركبات الفلافونويد.

البطاطا الحلوة
تحتوي على الانثوسيانين، ومواد مضادة للأكسدة التي تساهم في استقرار نسبة السكر في الدم، إلى جانب إنها مضادة للالتهابات، ومضادة للفيروسات، والميكروبات.

الجوز
يحتوي على الأحماض الدهنية الغير المشبعة تسمى حمض الفالينوليك، وأوميجا "س3"، والألياف، وفيتامين" ه"، والمواد الكيميائية النباتية الأخرى الموجودة في الجوز والمكسرات الأخرى التي تساعد في التقليل من خطر الإصابة بمرض السكر، إلى جانب إنها تساعد في الحد من الإصابة بالسرطان، والتقليل من مستوى الكوليسترول.

القرفة
يمكن أن تساعد في انخفاض نسبة السكر في الدم. وخاصة النوع الثاني، وذلك لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة والتي تساعد أيضاً في الحد من الإصابة بالسرطان وأمراض القلب.

قُم بالتجربة... وشاركنا رأيك

فيديو قد يعجبك: