إعلان

مكملات فيتامين "د" تساعد على انقاص الوزن

مكملات فيتامين "د" تساعد على انقاص الوزن

مكملات فيتامين "د" تساعد على انقاص الوزن

09:12 ص الأحد 10 مايو 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كشفت دراسة إيطالية حديثة أن مكملات "فيتامين د" بإمكانها أن تساعد في انقاص الوزن لدى الذين يعانون من الوزن الزائد أو السمنة المفرطة. وقال القائمون على الدراسة من جامعة ميلانو أن دراستهم استندت الى نتائج دراسات سابقة أظهرت أن نقص وجود فيتامين د في الجسم مرتبط بالسمنة.

وفي اطار الدراسة، قام الباحثون بتقسيم 400 شخص بالغ من البدناء أو الذين يعانون من سمنة مفرطة إلى ثلاث مجموعات: الذين لا يتناولون اي مكملات، والذين يتناولون 25 الف وحدة من مكملات فيتامين د شهريا، والذين يتناولون 100 الف وحدة.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة:

برنامج لقوام ممشوق في 8 أسابيع
5 توابل ناسفة للدهون. تعرف عليها

ووضع الباحثون، وفقا لصحيفة /ديلي ميل/ البريطانية، المجموعات الثلاث على نفس النظام الغذائي المتوازن. وبعد ستة اشهر، شهدت المجموعتان اللتان يتناول افرادهما مكملات فيتامين د خسارة اكبر للوزن وانخفاضا ملحوظا في محيط الخصر مقارنة بالذين لا يتناولون المكملات على الاطلاق.

وقال الباحثون ان الاشخاص الذين تناولوا 100 الف وحدة من مكملات فيتامين د خسروا 4ر5 كيلوجرام من اوزانهم في المتوسط، بينما خسر الذين تناولوا 25 الف وحدة 8ر3 كيلوجرام في المتوسط، بينما لم تتجاوز خسارة الوزن للذين لم يتناولوا المكملات 2ر1 كيلوجرام في المتوسط.

وخلص القائمون على الدراسة الى ان الاشخاص الذين يعانون من السمنة ولديهم نقص في فيتامين د يجب عليهم تناول مكملات فيتامين د لمساعدتهم في خسارة الوزن الزائد.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

إعلان