إعلان

للنباتيين.. هذه العناصر يحتاجها جسمك

للنباتيين.. هذه العناصر يحتاجها جسمك

للنباتيين.. هذه العناصر يحتاجها جسمك

10:48 ص الثلاثاء 03 فبراير 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

شددت الرابطة الألمانية للنباتيين على ضرورة إمداد الجسم ببعض العناصر الغذائية اللازمة، مثل الحديد والزنك واليود وفيتامين "د" والأحماض الدهنية أوميغا 3، تجنباً للإصابة بنقص في التغذية.

وأوضحت الرابطة الألمانية أنه يمكن للنباتيين أن يحصلوا على الحديد من الحبوب الكاملة والبقوليات والبذور الزيتية والمكسرات. كما يتوفر الحديد أيضاً في بعض الخضراوات، مثل الشمر والخس والجرجير والكوسة والبازلاء الخضراء والسبانخ. بالإضافة إلى بعض الفواكه المجففة، مثل الخوخ والمشمش والتمر.

وأضافت الرابطة أنه يمكن تحسين قدرة الجسم على امتصاص الحديد بتناول الفاكهة والخضراوات الغنية بفيتامين "ج"، وعلى النقيض فإن القهوة والشاي الأسود والحليب والبيض تُعيق الجسم عن امتصاص الحديد.

وأوضحت الرابطة الألمانية أن فيتامين "د" متوفر في بعض الأطعمة، مثل المشروم والمارغرين ولكن بكميات ضئيلة، ناصحةً بضرورة تنزه النباتيين في الهواء الطلق لمدة 15 دقيقة يومياً، لتزويد الجسم بفيتامين "د" عن طريق الجلد.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

للرجال: النباتيون أقل خصوبة ممن يتناولون اللحوم

وتتوفر الأحماض الدهنية أوميغا 3 في بعض الزيوت النباتية، مثل زيت الكتان وزيت القنب أو زيت الكانولا، بالإضافة إلى المكسرات وخاصة الجوز، الذي يحتوي على حمض ألفا لينوليك أيضاً.

ويمكن إمداد الجسم بالزنك من خلال تناول الحبوب الكاملة والبقوليات والبذور الزيتية والمكسرات، مع مراعاة أن القهوة والشاي الأسود والحليب والبيض تعيق الجسم عن امتصاص الزنك أيضاً.

أما اليود، فيمكن للنباتيين الحصول عليه بتناول الملح المعالج باليود والطحالب البحرية، لاسيما البنية, ولتجنب اضطرابات وظائف الغدة الدرقية، ينبغي استعمال المنتجات المدون عليها محتوى اليود فقط، مع مراعاة الحد الأقصى لتناولها.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان

إعلان

إعلان