إعلان

خبيرة صحة إنجابية :هذا هو الفرق بين فياجرا الرجال وفياجرا النساء

الدكتورة أميمة عزالدين محمد أخصائية أمراض النساء و

خبيرة صحة إنجابية :هذا هو الفرق بين فياجرا الرجال وفياجرا النساء

11:00 ص الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

اعداد و حوار : أميرة مصطفى:

تعتبر العلاقة الحميمة بين الزوج والزوجة من الأشياء الهامة في الحياة، فمن غيرها لن يحدث الانجاب، ولكن هناك الكثير من التساؤلات والمعتقدات والعادات الخاطئة التي يجهلها الكثير من الأشخاص، مثل الافراط في تناول الفياجرا بالنسبة للرجل، وانتشار الفياجرا النسائية، ودورها الهام للمرأة. لذا قام موقع مصراوي بمحاورة الدكتورة أميمة عزالدين محمد أخصائية أمراض النساء والولادة والصحة الإنجابية، ومديرة الإدارة الصحية بمركز الجيزة التابعة لمديرية الشئون الصحية بالمحافظة.

س: هل الفياجرا النسائية سوف تنجح في مصر؟ وما هي دورها؟

ج: انتشرت الفياجرا النسائية الآن في الصيدليات الكبيرة، فضلاً عن الشراء عبر الإنترنت. ولكن ماذا تفعل الفياجرا النسائية؟ إنها ليست كفياجرا الرجل، ففياجرا الرجل تقوم على الأعضاء التناسلية من خلال زيادة تدفق الدم، أما الفياجرا النسائية تقوم على المخ، بمعنى أن المادة التي توجد بها، هي مادة مضادة للاكتئاب من الأساس، لذا فإنها تستخدم لعلاج الناحية النفسية، مما يؤدى إلى نجاح العلاقة الجنسية بالنسبة للمرأة.

وأضافت أنها سوف تؤدى إلى نتائج كبيرة ومٌذهلة مع الكثير من النساء، وذلك يرجع إلى أن نسبة كبيرة من النساء، تصل إلى 65%، يعانين من مشكلة عدم الشعور بالرغبة الجنسية مع الزوج، والفياجرا النسائية سوف تلعب دوراً هاماً في حل هذه المشكلة. ولكن الحل الأساسي للمشكلة سوف يأتي من التثقيف الجنسي للبنت وهي في سن صغير، حيث لابد أن تفهم معنى الجنس، وذلك لأن التثقيف في سن متأخر من أهم الأسباب التي تؤدى إلى مشاكل في الجنس مع الزوج، وذلك يرجع إلى المعتقدات والعادلات والتقاليد التي تم الإطلاع عليها في وقت متأخر.

هناك الكثير من المجلات المحترمة والكبيرة التي بدأت في شرح وتثقيف معنى الجنس من خلال الاعتماد على أطباء موثوق بهم، وبصيغة محترمة ليس بها أي نوع من الايحاءات. يجب أيضاً أن يتم تدريس العملية الجنسية ومراحلها في المدارس، مما يؤدى إلى إقامة العلاقة الزوجية بصورة صحية مضبوطة.

س: ما هو السن المناسب للزواج بالنسبة للمرأة؟ وهل هذا يؤثر فى الانجاب والممارسة الجنسية؟

ج: حق الزواج مكفول في أي فترة بعد السن القانوني، ولكن بالنسبة للإنجاب فالسن المناسب يبدأ من 24 -35 سنة. فالزواج المتأخر بعد سن الـ 35، له أعراض نفسية، من حيث القلق من فكرة الإنجاب المتأخر، أما الاستمتاع الجنسي يكون نابع من الشخص ذاته والاحساس بالجنس. من ناحية أخرى، الزواج المتأخر له عامل كبير في الشعور بالجنس، فالزواج في سن صغير يختلف عن السن المتأخر، وذلك لاختلاف العقلية، واحتياجات البنت في عمر العشرين تكون أعلى من البنت في سن الـ 35، وذلك من حيث الاحساس، والاستمتاع بالجنس.

أما بالنسبة للرجل فمرحلة الجنس مختلفة تماما عن المرأة، فبالنسبة للمرأة الجنس يعتمد على الشعور والاحساس، أما الرجل يعتبر العلاقة الحميمة من أهم الأشياء له حتى مع التقدم في العمر أو ما بعد سن الـ 60 على حسب صحة الرجل.

س: هناك معتقدات أن هناك اطعمة بديلة للفياجرا مثل البطيخ. ما صحة المعلومة؟

ج: المادة التي توجد في الفياجرا تعتمد على زيادة تدفق الدم في الأعضاء التناسلية، مما يؤدى إلى الانتصاب عند الرجل والشعور بالرغبة الجنسية، وتؤخذ الفياجرا كعلاج لحالات كثيرة مثل الضعف في الانتصاب، والفياجرا أثبتت نتائج مذهلة مع الرجال الذين يعانون من هذه المشكلة.

ولكن يوجد بعض الرجال الذين يستخدمون الفياجرا بطريقة خاطئة تؤدى إلى الكثير من المشاكل الصحية، ولكن إذا استخدمت بطريقة سليمة فلن تؤدى إلى هذه المشاكل.

ونسمع أن كثير من الرجال يتناولون كمية كبيرة من الأقراص يومياً، وهو السبب الرئيسي للإصابة بمشاكل صحية، وذلك لأن تعاطى كمية كبيرة من حبوب الفياجرا تؤدى إلى زيادة في تدفق الدم، قد يضر بالدورة الدموية، وبالتالي الإصابة بارتفاع في ضغط الدم، والإصابة بالأزمة القلبية والجلطات. ولكن مع الاعتدال في استخدامها، وبصورة منتظمة لن يكون لها أي تأثير سلبي على الصحة.

وتنصح خبيرة الصحة الانجابية الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب بتناول قرص واحد يومياً، أو كل يومين، إلى ثلاثة في الأسبوع.

أما عن الأطعمة التي من الممكن أن تكون بديلة للفياجرا، والتي تساعد في الانتصاب، فمثلاً تناول كوب واحد من الرمان يومياً يساوى قرص واحد من الفياجرا، حيث المواد التي توجد في الفياجرا، توجد أيضاً في الرمان، ولكن ليس بقوة نتائج الفياجرا، بالإضافة إلى البطيخ والبروكلي، والمأكولات البحرية التي تعتبر من الأطعمة الهامة التي لها تأثير مثل حبوب الفياجرا حيث تساعد كل هذه الأطعمة في نجاح الانتصاب بنسبة 70 % وهي درجة كبيرة وهامة بالنسبة لهذه المشكلة.

س: ما هي صحة معتقدات المصريين بأن تناول الحمام، وشوربة الكوارع هام لنجاح العلاقة الحميمة؟

ج: تناول البروتين وخاصة اللحوم الحمراء مثل الحمام والبط لها تأثير كبير في انجاح العملية الجنسية، وذلك لأنها تحتوي على كمية كبيرة من البروتين.

أما فكرة الكوارع، فإنها تحتوى على كمية كبيرة من النخاع، والذي يحتوى على كمية هائلة من الفيتامينات، فالنخاع هو الذى ينتج كرات الدم الحمراء، ويمنع الإصابة بالأنيميا، وبالتالي زيادة الشعور بالجنس بالنسبة للرجل، لكن يُنصح بتناولها باعتدال.

أما الأطعمة بالنسبة للمرأة، فتقول خبيرة الصحة الانجابية أن الأطعمة تساعد في الشعور بالسعادة والراحة النفسية، وبالتالي نجاح العلاقة الحميمة مع الزوج، وأشهر هذه الأطعمة الشوكولاتة والموز، والبلح. فالجنس عند المرأة يقوم على المخ، أما الرجل يقوم على الأعضاء التناسلية.


يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان

إعلان

إعلان