إعلان

احترس من مخاطر اللحوم الحمراء

اللحوم

احترس من مخاطر اللحوم الحمراء

11:24 ص الأربعاء 19 نوفمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

على الرغم من ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء وسعي الكثير لتناولها بوفرة ظنا منهم أنها تمد الجسم بالبروتين الضروري لبناء الخلايا إلا أن الإسراف في تناول اللحوم وكذلك طريقة طهيها الخاطئة تتسبب في العديد من المخاطر والأمراض الخطيرة.

وفيما يلي مجموعة من الأمراض التي يسببها أكل اللحوم الحمراء بكميات كبيرة:

سرطان المثانة

تجنب أكل اللحوم المطهية بدرجات حرارة عالية لأنها قد تتسبب في الإصابة بسرطان المثانة حيث يولد الطهي بدرجات حرارة شديدة في الارتفاع مركبات أمينية غير متجانسة تسبب السرطان.

سرطان الثدي

حيث يؤدي تناول اللحوم الحمراء بكميات كبيرة إلى خطر الإصابة بسرطان الثدي بين النساء لاحتوائها سواء كانت مطبوخة أو محفوظة على عدد من العناصر الكيميائية الناجمة عن الطهي وتسبب سرطان الثدي.

كوليسترول الدم

ويؤدي الإسراف في تناول اللحوم إلى ارتفاع نسبة الدهون في الدم والكوليسترول الذي يتسبب في قصور الشرايين وارتفاع ضغط الدم وحدوث الجلطات .

النقرس

تتسبب اللحوم الحمراء في ذيادة حمض البوليك مما يؤدي إلى الإصابة بمرض النقرس فضلا عن صعوبة هضم بعض الأنواع مثل اللحم الكندوز.

الاسقربوط

اعتماد البعض على اللحوم بشكل أساسي في النظام الغذائي خاصة من يتبعون حمية لخسارة الوزن عرض للإصابة بمرض الاسقربوط أي الإعياء المتزايد ونزيف اللثة وضمور جذور الأسنان.

 

إعلان

إعلان

إعلان