إعلان

هل تتوهم انك تشعر بالجوع؟ .. اكتشف!‎

هل تتوهم انك تشعر بالجوع؟

هل تتوهم انك تشعر بالجوع؟ .. اكتشف!‎

01:31 م الثلاثاء 18 نوفمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت - شيرين عمر: 

أحياناً كثيرة يصبح معدل تناولنا للطعام في اليوم أكثر من معدل اليوم السابق، ولا يخطر ببالنا انه مختلف عن المقدار الطبيعي. ففي العديد من الأحيان يشعرنا التوتر أو القلق أو الاكتئاب بالجوع الشديد، وعلي الرغم من هذه الرغبة الشديدة ولكننا لا نعلم انها ليست حقيقية لأننا نعرف كيف نفرق!

لهذا تعرف علي عدة طرق تفرق بها بين اذا كنت تشعر بالجوع حقاً أم لا.


تناول طعامك بهدف

عند تناول الطعام، يجب ان تعرف ماذا تأكل و نوعيه الطعام و ما هو الهدف من تناول تلك الوجبة. أيضاً، عليك ان تتعرف على طبيعة جسمك و معرفه ما يحتاجه من اطعمه وتناول الأطعمة بهدف الاستفادة من العناصر الغذائية المتواجدة بها وليس من أجل تناول الطعام فقط! ‎

أسال نفسك "هل أشعر بالجوع؟"

يجب ان تحدد اذا كنت حقاً تشعر بالجوع وتريد تناول الطعام؟ أم تريد تناوله لسبب أخر؟ مثل التوتر، الملل، الاكتئاب، أو القلق. افعل هذا من أجل الحفاظ علي وزن صحي وحتي تمنع نفسك من الأطعمة المليئة بالدهون والسكر والسعرات الحرارية.

تجنب الأكل في المناسبات المرتبطة بالطعام

أغلب مناسباتنا مرتبطة بالطعام؛ أعياد، مشاهدة مباريات كرة القدم، أعياد الميلاد، وزيارة الأقارب. وفي هذه المناسبات لا يكون تناولك الطعام له علاقة بشعورك بالجوع، بل بالأحرى بالمناسبة وتناول الجميع بالطعام. لهذا يجب ان تعتاد علي تناول الطعام فقط عند الشعور بالجوع وخاصةً في مثل هذه المناسبات! 

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

إعلان

إعلان

إعلان