إعلان

الخضار والفاكهة.. هل تتناولين حاجتك منها؟

08:07 ص الأحد 15 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

في أي نظام غذائي سليم يتوجب عليكي تناول 5 حصص يومية من الفواكه والخضار ولكن عند التمعن في النظام الغذائي للكثيرات منا للأسف لا نصل لهذا القدر الصحي وتجد السيدات صعوبة في إدخال تلك الـ5 حصص يوميا 

ولأن تناول تلك الحصص اليومية ضروري جدا لصحة افضل  لذا ساقدم لك اليوم نصائح لتناول ال5 حصص من الخضار والفاكهة بطريقة سهلة.

1- اضيفي الفاكهة والخضروات لوجبة أفطارك :

لا تعتمدى فى وجبة افطارك فقط على حبوب الافطار والحليب او الساندويتشات بل اضيفى لها قطع من الفاكهة مع بعض الخضروات الطازجة من الخيار والطماطم مثلا حتى وان كنت فى حمية فأضافة الخضروات لن تضر ابدا بحميتك فكل الخضروات ذات محتوى منخفض جدا من السعرات.

2- استبدلى وجباتك الخفيفة بالخضر والفواكه :

فبدلا من تناول كيس من البطاطس المحمرة او علبة من البسكويت تناولي سلطة فواكه او حتى عيدان من الفلفل والجزر والخيارمع زبادى خالي من الدسم ومتبل بالأعشاب اقل في السعرات وافضل للصحة .

3- نوعي فى الخضروات والفاكهة :

ليس بالضرورة تناول الخضروات والفواكه الطازجة لتحسب من ضمن الحصص بالعكس فالخضروات المعلبة والمجمدة تندرج تحت فئة حصص الخضروات وينطبق ايضا ذلك على الفواكه المجمدة والمعلبة لذا نوعي فى تناول الخضروات حتى لا تصابى بالملل منها .

4- أضيفى المزيد من الخضروات لطبقك :

أثناء تناولك لوجبة الغداء اضيفي المزيد من الخضار لطبقك عن المعتاد وبالتالي تضمني تناول القدر اللازم من الخضروات فى حميتك .

5- لا تفسديها :

لا تفسدي الخضروات وتضيعي ما بها من فوائد بطرق الطهي غير الصحية كالسلق لمدد طويلة او طهيها بالزبدة او قليها بالزيت الغزير فانت بذلك تفقدي الخضروات الكثير من فوائدها ويصبح تناولك لها وكأن لم يكن .

6- لا تقدمي أي وجبة بدون خضروات :

سواء كانت وجبة افطار او غداء او عشاء يتوجب على طبق من السلطة ان يجد طريقه الى مائدتك دائما وحاولى دائما التجديد والتغيير فى اصناف السلطات حتى لاتصابى انتى وافراد اسرتك بالملل، وايضا بجانب طبق السلطة من المفضل تقديم احد اصناف الخضار المطبوخ بجانبها وذلك لمزيد من الفائدة .

اتبعي تلك الخطوات وستجدى نفسك تتناولي حصصك اليومية من الخضروات والفاكهة بكل سهولة ويسر .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان