إعلان

تمتعي بوجباتك الخفيفة بلا قلق الوزن الزائد

02:11 م الخميس 29 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

في فصل الصيف يحلو السهر والخروج والنزهات ونقبل جميعا على الوجبات الخفيفة سواء كان أمام التلفاز أو في الخارج، اليكي أسهل الطرق والحيل لتتمتعي بوجباتك الخفيفة بدون أي قلق على وزنك أو رشاقتك.

 

1- تخلصي من مخزون حلوياتك :

قللي من كميات الوجبات الخفيفة والبسكويت والكعك الجاهز في منزلك ومكتبك والجئى للوجبات الخفيفة التى تقومى بتجهيزها طازجا كالبسكويت المنزلى الصنع أو حتى الفوشار المنزلي الصنع فصحيح انها قد لا تستغرق الا 10-30 دقيقة وتكون جاهزة لتتناوليها ولكن تلك الفترة كافية لتقليل قدر اشتهائك للحلوى وتقليل الكمية التى ستتناوليها والأفضل أنك ستقللى كميات الدهون والمنكهات والسعرات ان صنعتيها بالمنزل .

 

2- تسوقي بذكاء :

ان كنت ممن لا يوجد لديهم الوقت للخبز او تعملين لاوقات طويلة أذا فتعلمي كيف تتسوقين لوجباتك الخفيفة بذكاء ابتعدى عن ما هو مصنع بالزبدة والجئى للانواع المليئة بالقمح والحبوب الكاملة  والجئى  للشوكولاته الغامقة او النصف المحلاة أفضل من الشوكولاته بالحليب واقل فى السعرات وتعطيك احساس بالشبع اكثر واشترى الاحجام الصغيرة ويمكنك الاحتفاظ بها فى درج مكتبك او درج مطبخك .

 

3- المكسرات :

المكسرات من افضل انواع الوجبات الخفيفة واكثرها مكرا فمع انها مفيدة لصحتك  وتقضى على الشعور بالجوع ولكن الكثير منها قد يعطيك دفعة من السعرات الحرارية قد تعادل ساندويتش برجر لذا اشترى المكسرات وتناوليها بحرص فقط ملء قبضة يدك فى المرة الواحدة، ومن الرائع تعبئة أكياس صغيرة من اللوز او الفستق لحقيبتك لوجبة خفيفة صحية وسريعة ومشبعة اثناء العمل .

 

4-تحركى اكثر :

الصيف فرصة رائعة للحركة وللنشاطات سواء بالمنزل او الخارج لذا استمتعى بتمضية الوقت وقضاء النشاطات الرياضية المختلفة التى توفر لك حرق قدر اضافى من السعرات يوازن ما قد تستمتعى بتناوله فى الصيف .

 

5- فرغى انفعالاتك بعيدا عن الطعام :

ليس الطعام هو الطريقة الوحيدة لتفريغ التوتر والانفعالات ولكن هناك العديد من الطرق الاخرى التى لن تؤثر على رشاقتك كأخذ حمام طويل بالزيوت المعطرة او حتى قراءة كتاب مع كوب من قهوتك المفضلة او حتى اللعب مع أطفالك فكلما شعرتى بالتوتر او القلق فى المنزل الجئى لتلك الحلول بدلا من الطعام .

 

6- الجئي للفواكه :

الفواكه وخاصة بالصيف فرصة رائعة لتقليل السعرات وتحسين صحتك من خلال تناولها كوجبات خفيفة طوال اليوم فتستفيدى مما بها من فوائد وايضا قلة سعراتها .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان