إعلان

5 أسباب لتتناولي المزيد من اليقطين

08:02 ص الخميس 31 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

معظمنا يفضّل نحت اليقطين Pumpkins لتناولها، ولكن، كما تبيّن، أن اليقطين هي من الأغذية الغنية بالفيتامين التي يمكن أن تساعدك على الحفاظ على صحتك.

 

هناك حفنة من الفوائد لأكل اليقطين، فعملية خَبِز بذور اليقطين، وتناولها عند الإصابة بالجوع، تُعدّ وجبة خفيفة، ما يعطي فوائد جمال مدهشة. وفيما يلي تفصيل لجميع فوائد اليقطين:

 

يكافح التجاعيد

 

اليقطين غني بمادة الكاروتينات، بما في ذلك مادة البيتا كاروتين، التي هي مقدّمة لفيتامين A الذي يدعم البشرة لتنبض بالحياة، كما يدعم النظر والنظام المناعي في الجسم، في حين أن الكاروتينات هي مضادات للأكسدة ، التي يمكن أن تساعد على الحفاظ على بشرة خالية من التجاعيد .

 

يمحو البقع الداكنة

 

اليقطين غني بفيتامين B3- الذي يُعتبر جيد للتغلب على جفاف الجلد و يمنع أيضا نقل الصباغ إلى خلاياه، ويقلّل من البقع الداكنة .

 

يرطّب بشرتك

 

فيتامين B3 يزيد أيضاً من إنتاج كل من الأحماض الدهنية و السيراميد، إثنين من المكوّنات الرئيسية التي تحافظ على حاجز وقائي لبشرة قوية، بحيث أنه يمكن أن يُبقي على رطوبة البشرة.

 

 يساعد على التخلص من السموم

 

بذور اليقطين يعتبر مصدراً غنياً بالمغنيسيوم والزنك. فالزنك يحسّن المناعة ويدعم توهّج الجلد وبقائه بصحة جيدة. معظم الناس تعاني من نقص في المغنيسيوم، المعدن الذي يلعب دورا في أكثر من 300 من التفاعلات الإنزيمية في الجسم، بما في ذلك إزالة السموم.

 

يجعل شعرك لامعاً

 

غني بالأوميغا 3 الدهنية الأحماض و يمكن للدهون الصحية أن تنتج سلاسة في الجلد ولمعاناً في الشعر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان