للرجل.. 10 مكملات تناولها للتمتع بصحة جيدة

06:00 م الأحد 27 سبتمبر 2020
للرجل.. 10 مكملات تناولها للتمتع بصحة جيدة

تعبيرية

كتبت-شيماء مرسي

تلعب المكملات الغذائية دورا مهما في إتمام النواقص الغذائية من الفيتامنيات والعناصر الغذائية والمعادن المهمة للجسم.

ويمكن أن يؤثر عدم حصول الرجل على ما يكفي من بعض العناصر الغذائية بشكل سلبي على صحته، لذا من الأفضل تناول تلك المكملات الغذائية التي نذكرها لكم، وفق ما ذكر موقع "eatthis".

1- فيتامين د:

يعاني معظمنا من نقص فيتامين د المعروف باسم "فيتامين أشعة الشمس"، والذي سمي بهذا الاسم لأن أجسامنا تفرزه بشكل طبيعي عندما تتعرض البشرة لأشعة الشمس.

ويحمي من عدة أنواع من السرطان، وهو ضروري لتقوية العظام، إذ تقول نيكول أفينا، أستاذة مساعدة في علم الأعصاب في كلية ماونت سيناي للطب، إن الرجال معرضون أيضا لخطر الإصابة بأمراض مرتبطة بالعظام، بما في ذلك هشاشة العظام، ويعتبر فيتامين (د) مهم لأنه يساعد في الحفاظ على صحة العظام ويحسن امتصاص الجسم للكالسيوم.

2- فيتامين ب 12:

تعتبر فيتامينات ب ضرورية لإنتاج الطاقة، وفيتامين ب 12 مهم بشكل خاص لوظيفة الدماغ، تقول أفينا: إذا لم تحصل على ما يكفي من هذا المكمل، فقد يؤدي ذلك إلى الإصابة بضباب الدماغ أو الخمول.

3- الألياف:

يحتاج الرجال إلى الحصول على الألياف، نظرا لأنها تساعدهم على خفض نسبة الكوليسترول، وأيضا على التحكم في نسبة السكر في الدم إذا كنت مصابا بداء السكري.

4- المغنيسيوم:

المغنيسيوم مهم بشكل خاص للرجال لأنه يساعد على إنتاج هرمون التستوستيرون، الذي ينخفضمع تقدم العمر، ويقول أنتوني كوري، جراح العظام في المركز الطبي بجامعة توليدو: يصاب معظم الرجال بانخفاض في هرمون التستوستيرون في سن الثلاثين تقريبا، ومع فقدان هرمون التستوستيرون يأتي انخفاض القدرة على التحمل، وفقدان كتلة العضلات وانخفاض مستويات الطاقة، وقد أظهرت الأبحاث أن مكملات المغنيسيوم تزيد من مستويات هرمون التستوستيرون وتقلل من خطر إصابة الرجال بأمراض القلب والأوعية الدموية.

5- الكالسيوم:

عندما تبدأ كثافة العظام في الانخفاض، يمكن أن تساعد مكملات الكالسيوم، بالإضافة إلى أن الكالسيوم يخدم أغراضا عديدة في الجسم، ولكنه ضروري أيضا للحصول على عظام قوية، لذا من المهم الحصول على كمية كافية من فيتامين د مع الكالسيوم، لأن فيتامين د يتيح امتصاص الكالسيوم.

6- زيت السمك (أحماض أوميجا 3 الدهنية):

تعتبر الأحماض الدهنية أوميجا 3 مفيدة للقلب وقد تقلل الالتهاب في جميع أنحاء الجسم، بالإضافة إلى أن أحماض أوميجا 3 الدهنية تسبب انخفاضا كبيرا في الدهون الثلاثية وضغط الدم والجلطات الدموية والالتهابات، وكلها عوامل تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، بالإضافة إلى ذلك تساعد أوميجا 3 في منع التنكس البقعي، الذي يمكن أن يسبب ضعف البصر والعمى.

7- البروبيوتيك:

يقول لورانس هوبرمان، طبيب أمراض الجهاز الهضمي المعتمد من مجلس الإدارة في سان أنطونيو، تكساس، مع تقدم الرجال في العمر، فإنهم يحتاجون إلى دعم البروستاتا، وقد ثبت أن البروبيوتيك يقلل من خطر التهاب البروستاتا المزمن وكذلك علاج تضخم البروستاتا الحميد، ومشاكل المسالك البولية المصاحبة وتحسين وظيفة المناعة وتقليل الالتهاب الذي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

8- الزنك:

يساعد الزنك جهاز المناعة في جسم الإنسان على محاربة البكتيريا والفيروسات، والأهم من ذلك بالنسبة للعديد من الرجال أنه ضروري للأعضاء التناسلية الذكرية، لأنه يساعد في إنتاج هرمون التستوستيرون والبرولاكتين.

9- فيتامين سي:

فيتامين سي ضروري لدعم جهاز المناعة وإنتاج الكولاجين.

10- اليود:

يعاني معظم الرجال من نقص في اليود، ويلعب اليود دورا كبيرا في صحة الغدة الدرقية، وتعتبر الغدة الدرقية هي المنظم المركزي لعملية التمثيل الغذائي، وبدون اليود الكافي، لن تعمل بشكل جيد.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 107030

    عدد المصابين

  • 99174

    عدد المتعافين

  • 6234

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 44707793

    عدد المصابين

  • 32679522

    عدد المتعافين

  • 1177976

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي