• الرجال ينافسون النساء في عمليات التجميل والبوتوكس .. ما السر وما هي الأخطار؟

    11:53 م الثلاثاء 23 أبريل 2019
    الرجال ينافسون النساء في عمليات التجميل والبوتوكس .. ما السر وما هي الأخطار؟

    حقن البوتوكس

    كتب- حسام سليم:

    خلال الأعوام القليلة الماضية، انتشرت بكثرة حول العالم علميات التجميل حتى تحول الأمر إلى موضة، وبعد أن كانت عمليات التجميل قاصرة على النساء فقط، أصبح الكثير من الرجال يلجأون إليها أيضا.

    نشرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" تقريرا، حذر من الأخطار التي يتعرض لها الرجال عند إجراء عمليات تجميل أو حقن"البوتوكس".

    وقالت الإذاعة إن الرجال يشعرون بنفس مشاعر القلق والضغط التي يشعر بها النساء عند إجراء جراحات تجميلية، بسبب تخوفهم من نتائجها على مظهرهم.

    ووياتي هذا التحذير في الوقت الذي تشير فيه نتائج مسح اجرته "بي بي سي"، إلى أن حوالي 50% من الرجال الذيت تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاما، قد يفكرون في إجراء عملية تجميل او حقن.

    وأشارت إلى أن الحكومة البريطانية بصدد إطلاق حملة لعلاج الآثار الناتجة عن جراحات التجميل التي شابها الفشل.

    ووجدت الدراسة الاستقصائية التي أجراها راديو "نيوزبيت 1" وبرنامج "فيكتوريا ديربيشاير"، أنه بالنسبة لأولئك الذين خضعوا لعمليات تجميل في الماضي، كانت عمليات زراعة المعدة، وحقن البوتوكس الأكثر شيوعا.

    ويقول موقع "سيف فيس"، وهي مجموعة تعني بتقييم الأطباء وتكوين سجلات لهم، إن الرجال يزورون الموقع أكثر من النساء الآنن وقد ارتفع عدد الشكاوى المقدمة منهم بشكل كبير.

    وتوضح آشتون كولينز من "سيف فيس"، أن هناك "تريند" أو اتجاه بين الرجال لإجراء مثل هذه الجراحات، ويشجعهم على ذلك الصور المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ليجدوا بداخلهم رغبة لتغيير شكل أجسادهم.

    وتضيف أن معظم الرجال قبل سن الـ30 يسعون إلى الوصول إلى شكل الجذع المثالي الأشبه بالتماثيل، وعضلات البطن أيضا.

    وكجزء من هذا الاستطلاع الذي أجرته BBC لنحو 2000 رجل وامرأة ، سُئلواعن الجزء الذي يرغبون في تغييره من أجسادهم، وكانت أكثر الخيارات شعبية بين الرجال معدتهم وصدرهم، بنسبة34 ٪ منهم.

    ويقول أحدهم إنه دائما ما كان يخجل من شكل صدره، وأنه لا يريد أن يكون لديه "ثدي"، حتى عندما يكون في "الجيم" يراقب نظرات الناس إليه. مؤكدا انه بعد العملية شعر أن مظهره بات ذكوريا أكثر.

    ولفتت الإذاعة أيضا إلى أن نسبة كبيرة من الرجال يلجأون إلى عمليات التجميل للحصول على الشكل المثالي، وخاصة اولئك الذين يجرون علميات البطن، فالأمر لا يتعلق بالنسبة بالصحة، بل بالمظهر في أغلب الأحيان.

    ويحذر ديرين كارتلن مدرب شخصي عبر الإنترنت، من اللجوء إلى عمليات التجميل قائلا: "أنصحك بعدم القيام بذلك، غذا كنت تتدرب جبدا، وتأكل جيدا، وتغير نمط حياتك، أفضل من اللجوء إلى الحلول السريعة، وأكثر فائدة وأمنا".

    إعلان

    إعلان

    إعلان