للرجل.. إذا أردت أن تصبح غنيًا ابتعد عن هذه الأمور!

10:01 ص الأربعاء 18 مايو 2016

للرجل.. إذا أردت أن تصبح غنيًا ابتعد عن هذه الأمور

كتبت - هاجر حاتم

 

قد يرغب الكثيرون في الحصول على الأموال خلال وقت قصير جدًا، فبالطبع لا أحد يحب الفقر. ولكن بالرغم من ذلك الرغبة وحدها لا تكفي، وذلك لأن جمع الأموال والحصول على الثراء المادي قد يتطلب منك بعض الذكاء والمجهودات التي يجب أن تقدمها، لذا إليك هذه الأمور التي لا يفعلها الأثرياء، بحسب ما نشره موقع " cheatsheet".

الاعتقاد باستحالة الثراء والسخط على الأغنياء

 

إن اعتقادك الدائم بأنه يستحيل أن تكون غنيًا سيجعلك بالفعل تصبح كما أنت، بالإضافة إلى حالة السخط التي تشعر بها كلما رأيت شخصًا غنيًا فهي تدل على مؤشر غير جيد لحالتك المادية. فالأثرياء يحبون الجميع، الثراء بالنسبة لهم نجاح، لأنهم ببساطة مقتنعون أنهم يستحقون ذلك.

القناعة بالراتب الثابت

 

هذه دائمًا فكرة الأشخاص العاديون، حيث يحاول الكثيرون منهم الحصول على الاستقرار المادي، وذلك لأنهم يخافون من المجازفة. أما الأثرياء فيخنقهم الروتين والاستقرار، لهذا دائمًا ما تجدهم يبحثون في كل الاتجاهات عن الثروات وكيفية استثمارها.

تتبع أحلام شخص آخر

 

يتميز الأثرياء بالتمتع بالثقة العالية بالنفس، فضلًا عن قدرتهم العالية في التركيز على عملهم، فهم لا يتتبعون أحلام أشخاص آخرين، على سبيل المثال عندما يتتبع الابن مشوار أبيه دون رغبًة حقيقية منه.

عدم الخروج من "دائرة الراحة"

 

الخوف هو السمة الأساسية التي تسيطر على الأشخاص العاديين، على عكس الأثرياء، فهم لا يخافون من الفشل أو الوقوع في الخطأ، لأنهم يستمتعون بالتجربة ويحبون عملهم.

الادخار أم المكسب

 

يوازن الأثرياء بين الادخار والمكسب، بمعنى أن تركيزهم على تحقيق أعلى المكاسب، لا يشغلهم عن ادخار ما يكفي من الأموال.

إعلان