للرجل: ما يهمك عن مشاكل العلاقة الزوجية وكيفية علاجها

06:10 م الجمعة 04 سبتمبر 2015

للرجل: ما يهمك عن مشاكل العلاقة الزوجية وكيفية علا

كتبت -أميرة مصطفى:

يعتبر ضعف الخصوبة من أكثر المشاكل التي تواجه الرجال، فمثلاً للرجال الذين يعانون من مرض السكرى يعانون من مشاكل في العلاقة الزوجية، وذلك بسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم الذي يؤدى إلى اضطرابات تدفق الدم، ومن ثم يهدد فشل العلاقة الزوجية. لذا تعرفوا على أهم الأطعمة التي يجب تناولها أو الابتعاد عنها لعلاقة زوجية جيدة.

لعلاقة صحية مفيدة تناول هذه الأطعمة

الخس

أوراق الخس الخضراء تساعد على زيادة كفاءة العلاقة الزوجية، واتضح علمياً فيما بعد أنه يحتوي على كميات من فيتامين E الذي يشار إليه بـ “هرمون الخصوبة"، فله أهمية كبري في تكوين السائل المنوي الذي تسبح فيه الحيوانات المنوية ونقصه يسبب قتل الخلايا التناسلية في الخصية.

الشوكولا
يوجد في الشوكولا مادة الـ “أناندامايد"، وهي من أهم المواد المسؤولة على تحفيز العلاقة الزوجية، ويرفع مستوى هرمونات الذكورة ويزيد تدفق الدم، مع إمداد الجسم بالطاقة اللازمة، وهي مسؤولة عن رفع حالة الجسم بشكل عام وزيادة كفاءة المخ.

البطيخ:
ينضم البطّيخ إلى قائمة الفواكه ذات التأثير الإيجابي على العلاقة الزوجية، مثل الرمان، والفراولة وغيرها، لأنها تحتوي على “أكسيد النيتريك"، وتحفيز تصنيعه في الجسم بشكل طبيعي، بدلاً من الاستعانة به من مصدر خارجي مثل الـ"فياغرا".

ابتعد عن هذه الأطعمة أثناء العلاقة الزوجية

الفاصوليا
تعتبر الفاصوليا مصدر جيد للألياف والبروتينات، لكنها تحتوي أيضا على نوع من السكر يؤدى إلى صعوبة عملية الهضم والذي بدوره يؤدى إلى الانتفاخ.

اللحوم الحمراء
تعتبر من الأطعمة التي تؤثر على العلاقة الزوجية، وذلك بسبب صعوبة هضمها، والتي تؤدى الى الشعور بالكسل والنعاس، فينصح عند تناول العشاء أن تتناول أطعمة خفيفة تحافظ على الطاقة.

الجبنة
تعتبر الجبن من ضمن قائمة الأطعمة الغير مفضلة قبل العلاقة الزوجية، وذلك لأنها تؤدى إلى حدوث رائحة كريهة في الفم.

بعض الأمراض وتأثيرها على العلاقة الزوجية

مرض السكرى:

أفضل علاج يتمثل في ضبط نسب السكر بالدم من خلال المواظبة على قياسه. كما أن إتباع أسلوب حياة صحي يتمتع بتأثير إيجابي، والذي يتمثل في المواظبة على ممارسة الرياضة والأنشطة والحركية والتغذية الصحية وإنقاص الوزن.

أمراض القلب:

كثيرون من مرضى القلب يخشون أية نشاطات قد تزيد من معدل دقات قلوبهم، مثل ممارسة العلاقة الزوجية، وذلك لخطورة الإصابة بسكتة قلبية. لكن الأخصائيين الألمان يقولون إن من يستطيع صعود السلالم دون مشاكل يمكنه ممارسة العلاقة الزوجية بأمان.

إعلان