إعلان

كيف وصلت حفيدة "مُخترع صبغات الشعر" لأغنى امرأة في العالم 2019؟

07:08 م الثلاثاء 05 مارس 2019
كيف وصلت حفيدة "مُخترع صبغات الشعر" لأغنى امرأة في العالم 2019؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

لم يكن من الصعب على فرانسوا بيتينكورت مايرز، حفيدة مؤسس شركة "لوريال" الفرنسية، أن تقتنص لقب أغنى امرأة في العالم، فهي منحدرة من العائلة الثرية التي مهدت لها الطريق لتكون سيدة أعمال تجمع أموالًا طائلة من خلال عملها بشركة "لوريال".

لم يكن اسم فرانسوا وهي رئيسة مجلس إدارة شركة "لوريال" المملوكة لعائلتها، مدرجًا في قائمة أغنياء العالم لمجلة "فوربس" حتى العام الماضي، وبعد وفاة والدتها ليليان بيتينكورت، في سبتمبر 2017 احتلت المركز الخامس عشر من بين أثرياء العالم، على عرش سيدات العالم الثريات في قائمة "فوربس" للأثرياء لعام 2019. بثروة تقدر قيمتها 49.3 مليار دولار (أي ما يعادل 835 مليار جنيه مصري).

وازدادت ثروة السيدة التي تبلغ من العمر 65 عامًا بمقدار 7.1 مليار دولار، أو بنسبة 17% منذ العام الماضي، بفضل النتائج الرائعة التي حققتها شركة منتجات التجميل العملاقة التي تمتلك فيها هي وعائلتها نسبة 33%.

وترتبط نسبة كبيرة من ثروتها المقدرة بما يصل إلى 90% لأسهمها في الشركة، والتي سجلت أفضل نسبة نمو في المبيعات، خلال فترة تتجاوز عقداً كاملاً، العام الماضي، حيث حققت إجمالي إيرادات يبلغ 30.6 مليار دولار.

وارتفعت الإيرادات المحققة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بنسبة 20% بقيادة الصين، وبذلك تفوقت هذه المنطقة على منطقة شمال أمريكا من حيث نسبة المبيعات.

يذكر أن "بيتينكورت" هي حفيدة مؤسس شركة "لوريال" يوجين شايلار، الذي اخترع صبغات الشعر، كما كان لها مقعد في مجلس إدارة الشركة منذ عام 1997.

فيديو قد يعجبك: