إعلان

ننشر تفاصيل أزمة سمير غانم مع منتج مسلسل " قشطة وعسل"

01:00 م الثلاثاء 01 أبريل 2014
ننشر تفاصيل أزمة سمير غانم مع منتج مسلسل " قشطة وعسل"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


تقرير - منى الموجي:

باتت أخبار الشكاوى والقضايا التي يرفعها الممثلين وغيرهم من صناع الأعمال الفنية السينمائية والتليفزيونية على المنتجين، أخبار عادية يطالعها القراء كل يوم على صفحات الجرائد والمجلات، خاصة بعد الاضطراب السياسي الذي شهدته البلاد في الفترة الأخيرة بعد ثورة يناير 2011.

ومن بين هذه الشكاوى، الشكوى التي ستنظرها نقابة المهن السينمائية يوم السبت المُقبل، والمُقدمة ضد المنتج السينمائي هاني وليم، حيث تقدم النجم الكوميدي الكبير سمير غانم بشكوى ضد هاني، بسبب امتناع الأخير عن سداد باقي مستحقات غانم مقابل تعاونهما معا في سيت كوم "قشطة وعسل"، فرغم مرور ما يزيد عن الـ 9 شهور على عرض العمل في رمضان الماضي لم يتقاض سمير غانم حتى الآن بقية مستحقاته المادية ما دفعه لاتخاذ إجراءات قانونية.

وقامت نقابة المهن السينمائية بتشكيل لجنة للنظر في المشكلة، وضمت اللجنة المخرج إبراهيم الجوهري والمخرج إبراهيم حطب، وحددت اللجنة يوم السبت المُقبل للبت في الشكوى.

تحدث مصراوي مع النجم الكبير سمير غانم للوقوف على تفاصيل المشكلة، وأعرب غانم عن حزنه لتعرضه لمثل هذا الموقف الذي لم يتعرض له من قبل على مدار مشواره الفني الطويل والذي تجاوز 40 عام، قائلا: "شعرت بالذهول من استهتار المنتج، الذي تهرب من دفع بقية مستحقاتي المادية والتي وصلت إلى 300 ألف جنيه، فبعد أن منحني أكثر من موعد لدفع مستحقاتي تراجع وخلف هذه المواعيد".

وتابع غانم: "طوال مشواري وأنا أتعامل مع الجميع بذوق واحترام وأضحي في كثير من الأحيان طالما هناك اتفاق بذلك، لكن المنتج هاني وليم لم ينفذ الاتفاق الذي كان بيننا، رغم ان المسلسل مر على وقت عرضه أكثر من 9 شهور، وعُرض في رمضان على أكثر من 5 قنوات فضائية، ومع ذلك امتنع المنتج عن دفع بقية أجري".

وحول لجوءه إلى نقابة المهن السينمائية لتقف إلى جواره في استعادة حقه، أكد غانم أنه وكّل المحامي للتصرف في الموضوع، وابتعد هو تماما، قائلا: "أنا مبحبش الحكاية دي، وأول مرة في حياتي أتعرض لهذا الأمر"، لافتا إلى أن زوجته الفنانة دلال عبد العزيز تحدثت إلى المنتج هاني وليم وأكد لها أنه سيمنحني بلا شك مستحقاتي ومنحها أكثر من موعد دون فائدة.

وأضاف غانم: "علمت أن المنتج قام بإنتاج فيلم جديد بعد السيت كوم، أي أنه يمتلك قدرة مالية تمكنه من الدفع، ثم بدأ إنتاج عمل درامي جديد ولكنه توقف، ووقتها شعرت أن ربنا "مبيسيبش".

وحاول مصراوي الإتصال بأحد أعضاء مجلس النقابة للحديث عن أخر تطورات الأزمة، ودور النقابة في حلها، إلا أن النقيب كان تليفونه مغلقا، بينما أكد وكيل أول نقابة المهن السينمائية المخرج عمر عبد العزيز لمصراوي أنه طوال الأيام الماضية كان متواجدا في مسقط لحضور فعاليات مهرجان مسقط السينمائي، ولا يعرف تفاصيل الأزمة، لافتا إلى أنه من المفترض أن يتجه أي ممثل يمتلك شكوى للنقابة التي يتبعها، وإذا أردا أن يشكو منتج فإنه يتجه إلى شعبة الإنتاج في غرفة صناعة السينما، وفقا لقوله.

يُذكر أن "قشطة وعسل"، سيت كوم كوميدي يقوم على عدد من المواقف الكوميدية التي تقع بين عائلتين مختلفين في المستوى الثقافي والاجتماعي، العمل بطولة سمير غانم، علا غانم، لطفى لبيب، أحمد عزمى، الراقصة دينا، هشام إسماعيل، تأليف محمود صابر وسيد عيسوي، ومن إخراج سيد عيسوى، وتم عرضه على أكثر من قناة فضائية في الموسم الرمضاني الماضي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان