إعلان

رغدة: الجيش الأول لمصر في سوريا وسعيدة بوعي المصريين في 30 يونيو (حوار)

02:16 م السبت 03 أغسطس 2013
رغدة: الجيش الأول لمصر في سوريا وسعيدة بوعي المصريين في 30 يونيو (حوار)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار - أحمد عبد المجيد:

تركت مصر فور انتهاءها من تصوير دورها في مسلسل ''الشك'', وسافرت إلى لبنان للاستجمام بعدما شعرت بحالة من الإرهاق الشديد, واعتقد البعض أنها تمر بظروف صحية صعبة أثرت على أدائها في مسلسلها.

الفنانة رغدة تحدثت لـ''مصراوي'' وكشفت الكثير من أرائها السياسية والفنية.

البعض قال إن رغدة مرت تعاني ظروف صحية صعبة أثرت على أدائها في مسلسل ''الشك'' ظهرت في نبرات صوتها، ما تعليقك على هذا؟

''هذا كلام عار تمامًا من الصحة, لأنني قدمت مسلسل ''الشك'' وأنا في صحة جيدة, والحقيقة أن شخصية سامية في أحداث المسلسل كانت تعاني من أزمة ربو حادة ونبرة صوتي كانت أمر طبيعي للحالة التي أقدمها في المسلسل''.

شخصية سامية كانت جديدة على جمهورك، فما رأيك؟

''اعتقد البعض أني سأظهر بمكياجي وشعري الأصفر والملابس الأنيقة, لكني حاولت الابتعاد عن المألوف والمعتاد, وتمسكت بتقديم شخصية ناظرة المدرسة بشكل جديد, بعيدًا عن الشكل القديم الذي اعتاد عليه الجمهور, فقديمًا كانت ترتدي الناظرة التاييرات الطويلة, علاوة على وجود نضارة لا تفارق وجهها, لكني هنا قدمت شخصية من لحم ودم, قريبة من كل البيوت العربية وتعاني من كل الظروف المحيطة بها''.

ما سر قبولك الاشتراك في بطولة جماعية؟

''أنا مع العمل الجماعي وضد فكرة البطل الأوحد, وفي اعتقادي العمل الجماعي له ميزاته إذا ما شاركك فيه فريق يجيد المهنة جيدًا, كما أن الدراما الاجتماعية لا تعتمد على فرد واحد، والدراما السورية خير دليل على ذلك''.

بعض المسلسلات كتب في تترات بدايتها ''للكبار فقط''، ما تعليقك؟

''في اعتقادي هذه العبارة كتبت بسبب ما تحتويه هذه المسلسلات من مشاهد قتل وعنف, بجانب تناولها مواضيع حساسة وشائكة يصعب على بعض الأعمار إدراكها واستيعابها, كما أعتقد أيضًا أنها ماخوذة من الفكر الغربي, ومن الجائز أنها وسيلة للدعاية لجلب بعض الإعلانات''.

كيف ترين الوضع حاليًا في مصر وسوريا؟

''هناك حقيقة يعلمها الجميع أن الأمن المصري القومي مرتبط بشكل كبير مع الأمن السوري, وهناك حقيقة أخرى لابد أن يعلمها الجميع أن في مصر الجيش الثانى والثالث, بينما الجيش الأول في سوريا وكل منهم مستهدف من الغرب لتفتيته, وعلى الجانب الآخر أرى أن مصر ستدخل في مرحلة صعبة الفترة المقبلة, كما أرى أيضًا أن السيناريوهات التي تحدث في سيناء هي ذاتها التي طبقت بسوريا. أن قناة ''الجزيرة'' تبث السم في العسل, وأرى أن القرضاوي الذي دعا إلى الجهاد في مصر وسوريا كان الأجدر به الدعوة للجهاد في القدس''.

بماذا تفسرين صمود الجيش السوري حاليًا واتهامه بالخيانة والقتل؟

''صمود الجيش السورى كان من أجل الدافع عن المنطقه كلها, وقوام أي دولة في مؤسساتها، ولابد من وجود ضحايا وشهداء, وسوريا ومصر أمنهم القومي واحد, ولذلك مازلت أحمل بداخلي علم الوحدة بين مصر وسوريا, وليس علم الانتداب الفرنسي''.

يرى البعض في ''30يونيو'' انقلابًا على الشرعية؟

''سعيدة جدًا بالوعي الذي حدث للشعب المصري الكبير بنزوله في كل الميادين بإرادته الكاملة لكشف المؤامرة الخطيرة التي كادت أن تطيح بأحلام المصريين وحضارتهم وثقافتهم, وهناك حقيقة ثابتة هي أنه لا توجد قوة في العالم تثني شعب عن اختيار حريته''.

بماذا شعرت رغدة حينما ظهر بشار الأسد وسط جنوده؟

''سعدت جدًا برؤيتي لبشار وسط جنوده عندما قام باسترجاع أخطر المناطق بمدينة داريا، جنوب غرب العاصمة في ريف دمشق, وأنا هنا عندما أدافع عن رئيس دولة سوريا ليس لكونه بشار الأسد وإنما أدافع عن رمز للدولة العربية, والذي في عهده شعرنا بالآمان والاكتفاء الذاتي واستقرار الموظفين وصرف رواتبهم الشهرية''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان