إعلان

هذه الأنواع من الفساتين موضة آخر الصيف.. تبوح بأنوثتك

02:30 ص الخميس 24 أغسطس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ)

تبحث المرأة عادة عن أحدث صيحات الموضة والتي تصدر من أهم بيوت الأزياء، من أجل إطلالة مفعمة بالأنوثة والإثارة.

وهناك مجموعة من الفساتين موضة حتى آخر صيف 2023، وأولها فستان البولو هو فستان يزدان بياقة وصف أزرار، ويجمع بين الطابع الأنثوي الرقيق للفستان والمظهر الرياضي الأنيق لقميص البولو.

وبحسب مجلة "Elle" المعنية بالموضة والجمال، فإن فستان البولو يطل بموديلات متنوعة ليرضي كل الأذواق؛ حيث توجد موديلات قصير وأخرى ماكسي.

ويتميز فستان البولو بتنوع إمكانيات تنسيقه؛ حيث يمكن تنسيقه مع حذاء باليرينا أو حذاء لوفر للمناسبات النهارية، بينما تنسيقه مع صندل ذي إبزيم الكاحل للمناسبات المسائية.

فستان البيبي

ويتربع فستان البيبي دول على عرش الموضة النسائية، وهو فستان مستوحى من عالم اللانجيري يمتاز بقصة على شكل حرف A؛ حيث يكون الجزء العلوي ملتصقا بالجسم، وغالبا ما يتم خياطته تحت الصدر، بينما يمتاز الجزء السفلي بقصة واسعة ومنفوشة وقصيرة.

ويطل فستان البيبي دول هذا الصيف بقصات متنوعة؛ حيث تأتي بعض الموديلات بأكمام منتفخة أو حمالات، في حين تزدان بعض الموديلات بنقوش الزهور أو تتألق بألوان زاهية ومبهجة.

ويتألق فستان البيبي دول أيضا بقصة البولو؛ حيث يشتمل على ياقة ويزدان بالتقليمات، مما يمنحه طابعا رياضيا.

الفستان الباجي

كما يتربع الفستان الباجي (Baggy Dress) على عرش الموضة النسائية في صيف 2023

ووفق مجلة "Insyle" المعنية بالموضة والجمال، فإن الفستان الباجي يمتاز بقصة واسعة وفضفاضة وبمظهر أكبر من المقاس “Oversized”، مشيرة إلى أن بعض الموديلات تأتي بقصة البلوزة أو التيشيرت.

ويأتي الفستان الباجي مصنوعا من خامات تتمتع بتهوية جيدة مثل الكتان، ويمتاز بتصاميم تتحلى بالبساطة مع بعض التفاصيل الرقيقة مثل الطيّات والحزام.

ويطل الفستان الباجي بباقة ألوان واسعة؛ فإلى جانب الألوان المحايدة كالبيج والكريمي والأبيض والأسود يتألق الفستان أيضا بالألوان الزاهية ذات الطابع الصيفي مثل لون الأكوا والخوخي والوردي بلون البونبون.

وتكتسي بعض الموديلات بالألوان الترابية مثل التيراكوتا والأحمر بلون الصدأ، والتي تتمتع بطابع بوهيمي.

وللحصول على إطلالة أنيقة مفعمة بالرقة والأنوثة يمكن تنسيق الفستان الباجي مع صندل ذي أربطة.

"تانك دريس"

كما يمثل "تانك دريس" (Tank Dress) نجم الموضة النسائية في صيف 2023 ليمنح المرأة إطلالة عصرية وإحساسا بالراحة.

وبحسب "ELLE" فإن "تانك دريس" هو فستان بلا أكمام وذو حمالات عريضة على غرار "تانك توب"، مشيرة إلى أنه يأتي هذا الصيف بقصة طويلة تصل إلى الكاحل.

ويمتاز "تانك دريس" بتنوع إمكانيات تنسيقه؛ حيث يمكن الحصول على إطلالة مناسبة للأنشطة النهارية من خلال تنسيقه مع حذاء مسطح كحذاء الباليرينا أو حذاء رياضي، كما يمكن الحصول على إطلالة شاطئية من خلال تنسيقه مع شبشب.

كما يمكن الحصول على إطلالة مسائية أنيقة من خلال تنسيقه مع حذاء ذي كعب عال.

تصاميم جريئة

ويطل الفستان بتصاميم جريئة في صيف 2023 ليمنح المرأة إطلالة مثيرة تبوح بأنوثتها.

وأوضحت مستشارة المظهر الألمانية زيلكه جيرلوف أن الفستان يخطف الأنظار إليه هذا الموسم من خلال الخامات الشفافة والشبكية.

ومَن ترغب في إطلالة أقل جرأة وإثارة، يمكنها اللجوء إلى الموديلات المزدانة بالدانتيل أو الموديلات ذات درجات "النيود"، التي تحاكي لون الجسم.

وأضافت جيرلوف أنه يمكن الحصول على إطلالة مناسبة للحياة اليومية من خلال تنسيق فستان Slip ذي حمالات رفيعة مع تيشيرت أساسي أو توب من الساتان أو الحرير تحته أو ارتداء جاكت جينز فوقه، على أن يتم تنسيقه مع حذاء رياضي أو صندل مسطح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان