إعلان

إحداها لإرضاع أبنائها الـ4.. لماذا كسرت الملكة إليزابيث القواعد الملكية في 8 مواقف؟

10:00 م الخميس 08 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أميرة حلمي

رحلت الملكة إليزابيث الثانية أطول ملوك بريطانيا بقاءً في الحكم، مساء اليوم الخميس، عن عمر 96 عامًا.

وطوال فترة حياتها كانت تلتزم بالقواعد الملكية الصارمة، ولكنها بين حين وآخر كانت تتخلى عنها وتكسرها، وهنا نستعرض أبرز اللحظات التي كسرت فيها القواعد الملكية، وفق ما أورد موقع "برايد سايد".

1- لا يوجد شهود على ولادة طفلها الأول

قبل ولادة الأمير تشارلز ، كانت القواعد الملكية تتطلب وجود شاهد رسمي، عادة ما يكون سياسيًا كبيرًا، ليكون حاضرًا في كل ولادة ملكية، ولكن تغير هذا التقليد عندما أنجبت الملكة إليزابيث الثانية طفلها الأول، بفضل والدها الملك جورج السادس.

على الرغم من اتباع أجيال من أفراد العائلة المالكة، بما في ذلك عائلته هذه القاعدة، إلا أن الملك جورج كان لديه أفكار تقدمية وأراد جعل القواعد أكثر حداثة لأحفاده. منح قراره الملكة الفرصة للتمتع بالخصوصية التي تشتد الحاجة إليها في مثل هذا الوقت الدقيق.

2- الملكة أرضعت أولادها الـ 4

اعتمدت الأمهات الملكيات على الممرضات والمرضعات لإرضاع أطفالهن حديثي الولادة، ومع ذلك، بدأت الملكة إليزابيث الثانية اتجاهًا جديدًا باختيارها إرضاع أطفالها الأربعة من الثدي. لسوء الحظ، أُجبرت على التوقف عن إرضاع طفلها الأول الأمير تشارلز، بعد إصابتها بالحصبة.

3. شجعت وليام وكيت على دعوة من يريدان لحفل زفافهما الملكي

قبل زفاف وليام وكيت، تم إعطاء حفيد الملك قائمة رسمية بحوالي 700 ضيف مهم يجب دعوتهم إلى الحفل.

ومع ذلك، لم يشمل أصدقاء كيت وويليام غير الملكيين، التفت إلى جدته للحصول على المشورة، وفاجأته بابتعاده عن التقاليد مرة أخرى، حيث أخبرته الملكة "ابدأ من أصدقائك، وشجعتهم على إعطاء الأولوية لدعوة أصدقائهم أولاً.

4. دعت والدة ميجان ماركل لقضاء العطلات مع الأسرة المالكة

بروح التقاليد الملكية، لا يحضر الاحتفال بعيد الميلاد سوى أفراد الأسرة المقربين، لهذا السبب لم يكن مفاجئًا عندما لم تتم دعوة والدي كيت ميدلتون إلى ساندرينجهام، السكن الخاص للملكة، في عيد الميلاد.

ومع ذلك، في عام 2018، قررت جلالة الملكة استثناء ودعوة ليس فقط ميجان ماركل، التي كانت مخطوبة للأمير هاري للتو، ولكن أيضًا والدتها وذلك للانضمام إلى العائلة المالكة لقضاء العطلات.

على عكس كيت التي تعيش عائلتها في المملكة المتحدة، لم يكن لدى ميجان أي شخص آخر في البلاد في ذلك الوقت، لذلك أرادت الملكة تقديم الدعم وإظهار الاحترام لميجان وعائلتها.

5- تقبل الزهور من المعجبين

على الرغم من أنه ليس جزءًا من البروتوكول الملكي، إلا أن جلالة الملكة تقبل بكل سرور باقات الزهور من الأطفال في مناسبات عديدة. في عام 2019، كسرت القاعدة مرة أخرى بقبولها الزهور من معجب بالغ في حفلة بالاس جاردن.

6- صححت مكياجها في الأماكن العامة

على الرغم من أن أفراد العائلة المالكة غالبًا ما يضطرون إلى حضور أحداث متعددة لساعات طويلة، إلا أنه لا يفترض بهم تغيير مكياجهم في الأماكن العامة، ولكن هذا لم يمنع الملكة إليزابيث الثانية من القيام بذلك، حيث تم التقاطها بالكاميرا في معرض وندسور هورس (1985) وهي تضع أحمر الشفاه.

7- كسرت قاعدة "لا تشكو ولا تشرح أبدا"

اشتهرت الملكة بقاعدة "لا تشكو ولا تشرح أبدًا" التي وضعتها والدتها، وظلت ملتزمة بها بثبات خلال فترة حكمها، ولم تجرِ أي مقابلة، حيث يتبع أفراد العائلة المالكة أيضًا سياسة صارمة بشأن "عدم التعليق"، ونادرًا ما تتحدث الملكة إلى الصحافة أو تعبر عن مشاعرها تجاه الأحداث.

ومع ذلك، في عام 2020 تحدثت عن "التدقيق الشديد" الذي تعرض له هاري وميجان: "سيكون هاري وميجان دائمًا أفرادًا محبوبين للغاية في عائلتي. إنني أدرك التحديات التي مروا بها نتيجة للتدقيق المكثف على مدى العامين الماضيين وأدعم رغبتهم في حياة أكثر استقلالية".

8- جعلت جميع أطفال كيت ووليام صاحب السمو الملكي

في عام 2012 ، تخلت الملكة إليزابيث الثانية عن التقاليد عندما أعلنت أن أحفادها سيكون لهم الحق في الحصول على لقب صاحب السمو الملكي. هذا يعني أنه يمكن تسمية ابنة كيت وويليام بالأميرة.

بموجب القاعدة السابقة، كانت ابنتهم ستُلقب سيدة وليس "صاحبة السمو الملكي". كان هذا اللقب مخصصًا فقط للولد البكر ، الذي سيصبح تلقائيًا أميرًا.

فيديو قد يعجبك: