إعلان

5 أنواع من الأقمشة مفيدة للصحة.. احرص على ارتدائها

04:46 م الجمعة 22 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

هناك مجموعة من الأقمشة التي يجب الحرص على اختيارها عند شراء الملابس، نظرا لتأثيرها الصحي على الجلد، بالإضافة إلى الحماية من المشكلات الصحية المختلفة.

القطن

يعتبر القطن من أكثر الأقمشة المفيدة لصحة الجلد، حيث يمتص السوائل من الجلد، ويحمي من درجات الحرارة المرتفعة في الصيف، كما يعتبر مضاد للحساسية، بجانب الشعور بالراحة الذي يوفره لبشرتك، وذلك وفقًا لما ذكره موقع brightside.

الكشمير

تعتبر من الأقمشة الثمينة والقيمة للغاية، وعادة عند صنعها لا يتم استخدام أي مواد كيميائية ثقيلة، كما أن ما يميزه أنه من الأقمشة الخفيفة التي تشعرك بأن جلدك بمفرده.

الحرير

يعتبر من أكثر الأقمشة التي تمتلك على ملمس ناعم كما تظهر بأنها فاخرة، بالإضافة إلى فوائده الصحية حيث يساهم في بطء الشيخوخة، ويساعد في الحالات التي تعاني من الإكزيما، كما أنه يحتوي على تأثير مضاد للفطريات، ويساعدك على الوقاية من الحساسية، كما يساعدك على النوم أسرع.

القنب

يستخدم هذا النوع من القماش من آلاف السنين، حيث يشتهر بقوته ومتانته،كما يعد من أكثر المواد الطبيعية الجيدة، حيث يوفر الشعور بالراحة ويساهم في التخلص من الحرارة الزائدة، ويتميز بأنه لا يتمدد، ويصبح أكثر ليونه عند تكرار استخدامه.

الكتان

تعد من الأنواع المريحة بين الأقمشة، وأكثر ما يميزها أنها تعتبر مناسبة في مختلف المواسم، كما أنها تمتلك خصائص طبيعية مضادة للحساسية، وتشعرك بالراحة عند ارتدائها لأنها تسمح للبشرة بالتنفس.

ماذا يشير إليه جسمك عندما ترغب في تتناول المخللات؟

احذر: لا تتناول البطاطس إذا وجدت بها هذا اللون.. إليك ما يحدث للجسم

وأنت لا تدري.. 4 علامات خفية تكشف تعرضك لـ نوبة قلبية

لماذا يجب خلع ملابسك على الفور عند وصولك إلى المنزل؟.. لن تصدق

9 أعراض إذا ظهرت عليك توقف عن تناول اللحوم فوراً واستشير الطبيب

فيديو قد يعجبك: