إعلان

"ستيفانو ريتشي" في معبد حتشبسوت.. ألوان وملابس بطابع الحضارة الفرعونية

10:23 م الإثنين 10 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

حظي عرض أزياء دار "ستيفانو ريتشي" العالمية الذي استضافه معبد الملكة حتشبسوت الفرعوني، بالبر الغربي لمدينة الأقصر مساء الأحد، باهتمام دولي واسع، فما تفاصيله؟

عرض الأزياء يأتي إطار احتفالات الدار بيوبيلها الفضي، والتي تقام وسط معابد ملوك وملكات مصر القديمة بحضور 350 شخصية من بينهم ساسة وفنانون ومصممو أزياء ورؤساء تحرير صحف وفدوا من مختلف بلدان العالم.

ملابس بطابع الحضارة الفرعونية

واتسم العرض بأحدث تصميمات "ستيفانو ريتشي"، التي تحمل جميعها طابع الحضارة المصرية، وشملت جميع القطع والألوان المصرية المرتبطة بالقطاع الفرعونية ونقوش المعابد ومن أبرزها اللون الذهبي، بالإضافة إلى الاستعانة أيضًا باللون الأزرق والذي يرتبط بلون النيل.

وأكثر ما ميّز العرض ظهور بعض الجوانب المذهلة من بين تماثيل الملكة حتشبسوت، في جسد أوزوريان على المنصة.

لماذا معبد الملكة حتشبسوت؟

واختارت دار ستيفانو ريتشى، معابد الأقصر في مصر، للاحتفال باليوبيل الذهبي، الذي انطلقت عروضه لأول مرة في مدينة فلورنسا الايطالية عام 1972، بحسب ما ذكره الدكتور مصطفى وزيري، أمين عام المجلس الأعلى للآثار المصرية.

وقال وزيري في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية، إن اختيار الدار لمعابد الأقصر لم يكن وليد الصدفة، مؤكدًا أن قرار يعود لخلفيات وحقائق تاريخية.

وأضاف أن عرض الأزياء "الفاشون" بدأ من مصر القديمة، التي اشتهرت بالذوق والملابس الراقية منذ آلاف السنين.

وعلق ستيفانو ريتشي عبر حسابه الخاص على اختيار معبد الملكة حتشبسوت، لاستضافة احتفال اليوبيل الذهبي بقوله: "تجربة فريدة تحتضنها أرض الفراعنة، الأقصر، المدينة المليئة بالسحر والفن والتقاليد".

وأوضح أن حصوله على هذا التفويض المميز من المؤسسات المصرية هو مصدر فخر له، ويجلب الشعور بالمسؤولية والاحترام والاهتمام تجاه هذه الأماكن المقدسة.

كما أن عرض أزياء دار ستيفانو ريتشي العالمية وسط معبد الملكة حتشبسوت، يأتي بالتزامن مع بداية موسم السياحة الثقافية بمصر، وهو الموسم الذي ينطلق مع بداية شهر أكتوبر من كل عام، حيث يأتي السياح من شتى أنحاء العالم، لزيارة المعابد ومقابر حكام مصر القديمة في الجيزة، والمنيا، وأبيدوس، ودندرة، بجانب مدينتي الأقصر وأسوان.

دار الأزياء العالمية ستيفانو ريتشي

تعد ماركة ملابس رجال فاخرة، وتصنف ضمن أغلى العلامات التجارية في أوروبا، حيث تأسست عام 1972، من المصمم ستيفانو ريتشي وزوجته كلوديا، وأسس أول شركة عمل لهم في منزل العائلة في فلورنسا.

وكان افتتاح أول متجر في شنغهاي بفندق ريتز كارلتون عام 1993، حتى تصل العلامة التجارية لهم في الصين، وبدأت في توسيع إنتاجها للملابس الرجالية وشملت البدل والملابس الرياضية والتريكو والأحذية وانتاج قطع جلدية حصرية.

وفي عام 1997 تم إطلاق العطر الأول للبراند تحت أسم " كلاسيك"،و في بداية الألفية، أصبح أبناء المصمم، نيكولو ريتشي الرئيس التنفيذي للمجموعة، وفيليبو ريتشي المدير الإبداعي.

وعام 2005 تم عمل شعار العلامة التجارية " Royal Eagle"، الذي يعد رمزًا القوة والشرف والفخر.

وحدث توسع في إنتاج العلامة التجارية عام 2009 بعد إطلاق "SR HOME"، التي تضمن ادوات العشاء مثل البورسلين والكريستال والأواني الفضية والمفروشات الفاخرة والإكسسوارات المنزلية الجلدية، ويليها العديد من التطورات التي حظيت بها الشركة العالمية.

فيديو قد يعجبك: