لفات الطرح المناسبة لكل وجه.. والألوان المناسبة لكل بشرة

09:00 م الأربعاء 02 سبتمبر 2020

كتبت – نور إبراهيم:

لم تقتصر الموضة فقط على ظهور تسريحات شعر جديدة، بل تشمل أيضا لفات الحجاب والخامات المختلفة، ويحرص العديد من مصممي الأزياء بتقديم كل جديد منها كل موسم.

تظهر من فترة لأخرى لفات حجاب مميزة، ولكن لا يجب السير وراء الموضة دون التأكد هل هي تتناسب مع شكل وجهنا أم لا؟

هناك العديد من القواعد التي ترشدنا لاختيار لفة الحجاب المناسبة لنا، والتي نشرها موقع "bokitta" ومنها:

- تحديد لون البشرة:

في البداية يجب تحديد لون بشرتك؛ لتختاري اللون المناسب لها، وهناك العديد من الطرق التي يمكنكِ من خلالها تحديد لون البشرة فهل هو فاتحة أم متوسطة أو غامقة.

للتأكد من لون بشرتك الحقيقي، افحصي لون الوريد في الجزء الداخلي من معصمك، فهي الطريقة الأسهل والأسرع، فارفعي ذراعك في الضوء فإذا بدت عروقك باللون الأزرق فبشرتك لونها متوسط، أما إذا كانت خضراء فيعني أن بشرتك فاتحة اللون، أما إذا كانت أرجوانية فهي داكنة.

كيفية اختيار لون الحجاب المناسب:

يجب أن يكون متناسبا مع لون البشرة وفي الوقت نفسه متناسقا مع ملابسك بأفضل طريقة ممكنة

لون البشرة الفاتح:

تتناسب مع ألوان البشرة الفاتحة الألوان الداكنة والجريئة، مثل الأحمر والأورانج والأزرق والأسود والبني والنبيتي، والألوان الناعمة مثل الوردي والباستيل، والأصفر، بالإضافة إلى الأبيض الذي يعطي بشرتك مظهرا مبهجا.

واللون الرمادي أيضا من ضمن الألوان التي تليق مع البشرة الفاتحة، إلى جانب اللون الأحمر الداكن والبنفسجي والزمرد.

- لون البشرة المتوسط:

تتمتع السيدات ذوات البشرة المتوسطة بمزيج من البشرة الفاتح والداكن، ويفضل الابتعاد عن الألوان الداكنة، واختيار البيج؛ فهو شائع لكنه يبدو رائعا مع البشرة المتوسطة.

والأسود من الألوان الرائعة التي تجعل مظهرك جذابا، وأيضا السماوي والبني الفاتح والأخضر من الألوان التي تليق جدًا مع البشرة المتوسطة.

- لون البشرة الداكن:

تجنبي ألوان الحجاب المقاربة للون بشرتك، واختاري =الأبيض والأحمر الداكن، والأزرق الملكي والوردي والبنفسجي، والألوان الفاتحة المحايدة، مثل الأصفر والأخضر والبرتقالي والبني.

كيفية اختيار شكل الحجاب حسب شكل الوجه؟

الوجه البيضاوي:

هو شكل مثالي لأنه يمكن أن يليق بالعديد من لفات الحجاب، فهو يتميز بوجود عظمتي خذ بارزة، ويمكن تنسيق الحجاب ذو الشكل الفضفاض حول الرأس وثنيه أسفل الذقن حتى يبدو الوجه مستديرا وقصيرا.

الوجه الطويل:

الاختلاف الوحيد بين الشكل الطويل والبيضاوي، هو أن الجبهة والذقن يمتدان أكثر قليلاً في الشكل الطويل، ولتحقيق التوازن في إطلالتك اجعلي اللفة تدور حول عظام وجنتيك مباشرة.

الوجه الدائري:

يتميز الشكل المستدير بوجود جوانب متساوية في الوجه، فابحثي عن الأغطية السائبة لأنها ستعزز من إطلالتك، حيث يقلل من الاستدارة.

الوجه المربع:

يفضل أن تلتف الطرحة حول الذقن، ومن الأفضل ارتداء الحجاب أعلى الجبهة قليلاً، للحفاظ على الذقن وعظام الوجنتين مكشوفين سيعزز المظهر العام ويجعل وجهك يبدو بيضاويًا أو طويلًا.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 113027

    عدد المصابين

  • 101881

    عدد المتعافين

  • 6548

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 58928190

    عدد المصابين

  • 40723134

    عدد المتعافين

  • 1392567

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي