إعلان

12 صيحة موضة من التسعينيات تعود.. هل ترغب في تجربة بعضها اليوم؟

01:36 م الثلاثاء 25 أغسطس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أميرة حلمي

بعد نسيانها لعدة عقود، بدأت بعض اتجاهات موضة التسعينيات في العودة إلى دائرة الضوء، وعلى الرغم من أن بعض صيحات الموضة تظهر لنا من جديد لكنها ليست أسلوباً فريداً.

يذكر موقع "برايت سايد" الأمريكي، 13 اتجاها في الموضة، ويصفها بأنها ليست حقًا ما كنا نبحث عنه، لأننا نحب أن نكون عصريين.

1. شفاه "لحم البقر"

اسم هذا الاتجاه ليس جذابًا على الإطلاق والمكياج مثير للجدل أيضًا. هل تتذكر النساء من التسعينيات اللواتي حددن شفاههن بقلم رصاص بني غامق ورسمن الداخل باللون الوردي؟ هذا ما هي الشفاه "لحم البقر". تم تسميتهم بهذه الطريقة لأنهم يشبهون شريحة لحم متوسطة الندرة. ونعم، إنها عصرية مرة أخرى.

2. قصة الشعر البوري

ربما يكون هذا هو قص الشعر الأكثر شعبية على مدار الخمسين عامًا الماضية، وقد اعتمده الكثير سواء من الرجال والنساء.

كانت الموجة الأولى من شعبية هذه القصة في السبعينيات عندما شوهد البوري على نجوم مثل بول مكارتني وديفيد بوي.

في الثمانينيات والتسعينيات، كانت لا تزال القصة شائعة. والآن، بعد استراحة قصيرة، أصبح يعتمدها المشاهير والأشخاص العاديين مرة أخرى.

3. أحذية مربعة الأصابع

عادت الأحذية ذات الأصابع المربعة إلى خزانات ملابس النساء في نهاية عام 2019. وما زالت تحظى بشعبية كبيرة.

4. أزرار مع لا شيء تحتها

كانت مختلف الفتيات من التسعينيات يرتدين سترات قصيرة بأزرار، وارتديناها فوق القمصان والفساتين. يبدو أن الوقت قد حان الآن لشراء هذه السترات مرة أخرى، لأن جميع صانعي الموضة الحديثة يرتدونها تقريبًا.

5. تسريحات الشعر مزدوجة كعكة

كانت تصفيفة الشعر هذه للأطفال شائعة بين الفتيات البالغات في التسعينيات والألفينيات. والآن، بعد ما يقرب من 20 عامًا، بدأ هذا الاتجاه في العودة.

على سبيل المثال، نشرت جينيفر لوبيز مؤخرًا صورة جمعت فيها بين اتجاهين - كعكة مزدوجة وشعر أطفال.

6. أقفال مستقيمة تؤطر الوجه

عندما كنا في المدرسة، كان لدى العديد من الفتيات يعتمدن تسريحة ذيل الحصان مع أقفال مستقيمة تؤطر وجوههن.

حتى أن الفتيات الأكثر حظًا، اللواتي يمكن أن يقنعن آبائهن، قد خففن أقفال تأطير الوجه. والآن بعد أن نسينا هذا الاتجاه بشكل أساسي، فقد عاد.

7. قمصان هاواي

كانت الملابس ذات الأنماط الزاهية شائعة جدًا في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي. لاحقًا، في التسعينيات، ربما كان لدى الجميع قميص كهذا، إذا كان لا يزال لديك واحدة من هذه، يمكنك ارتدائها اليوم.

8. الصنادل ذات الأربطة الطويلة

ربما كان لديك صندل استغرق ارتدائه نصف ساعة بسبب الأربطة الطويلة. الآن، هذه الصنادل عصرية مرة أخرى. هل ستخاطر وتشتريها اليوم؟

9. سلاسل ضخمة على الرقبة

تم ارتداء السلاسل لعدة قرون، ولكن إذا كنا نتحدث عن التاريخ الحديث، فقد كانت السلاسل الضخمة شائعة في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي.

كان هذا وقت ثورة أزياء ضخمة وعندما ظهرت ثقافة البانك (عبّرت عن تمرد الشباب من خلال أساليب الملابس والزينة). يمكنك أن ترى مثل هذه الإكسسوارات اليوم على المشاهير المعاصرين.

10. الشعر المجعد

كان الشعر المجعد حلم جميع الفتيات في نهاية التسعينيات وبداية العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. والآن عاد هذا الشعر إلى الاتجاه. اليوم، قاموا بتصميمه بشكل مختلف قليلاً عن طريق إضافة المزيد من الحجم.

11. سراويل منخفضة الارتفاع

بينما نحن سعداء بشأن السراويل الشاهقة، يظهر الآن المزيد والمزيد من المشاهير في سراويل منخفضة الارتفاع.

12. جفون معدنية

يعود المكياج اللامع بشكل لا يصدق من بداية العقد الأول من القرن الحادي والعشرين إلى الظهور. لم يعد المكياج غير اللامع شائعًا بعد الآن فقد أصبح المكياج المعدني، ولكن الأمر لا يتعلق فقط بالجفن، بل يتعلق أيضًا بالشفاه يبدو أنهم أفضل مما كانوا عليه في الماضي، رغم ذلك.

فيديو قد يعجبك: