• بالصور- مجموعة زهير مراد في أسبوع باريس للموضة تتزين بالنقوش والزخارف الشرقية

    06:00 م السبت 06 يوليو 2019

    كتبت - آية شطوري:

    شارك المصمم العالمي اللبناني زهير مراد بمجموعته الشتوية لـ 2020، ضمن فعاليات أسبوع باريس للموضة، الذي شارك فيه الكثير من مصممي وبيوت الأزياء العالمين.

    واستوحى زهير مراد مجموعته الجديدة من خلال السفر حول العالم، وكانت وجهته هذه المرة من مراكش عاصمة المغرب، والذي استوحي منها نمط شرقي معاصر من خلال بعض التصاميم المميزة، حسب ما جاء في مجلة "VOGUE" الإنجليزية:

    وقال "زهير"، إنه أكتشف مراكش الجنة الحقيقية، فوقع في حبها من الزيارة الأولي، بسبب الحس التراثي مع امتزاج الطابع العصري الذي يذكره ببيروت.

    وبرز "زهير" في تصاميمه زمن السبعينيات خصوصاً من لوحة "سان لوران"، والتي تتميز بالألوان والزخارف الحرفية التي كانت تستعمل في السجاد والبلاط الشعبي.

    واستعار بعض التصاميم الأخرى من الوشم التقليدي الذي ترتديه قبائل الصحراء، وتمكن من تصميم بعض التأثيرات والطابع الهندي في تصاميمه خصوصاً مع استخدام أقمشة الشيفون المرصع بالجواهر والحرير الناعم.

    ومع العرض للفستان الأول أثناء الممشى، اختار "زهير" فستان قصير من التول مع رقبة مستديرة مطرزة بالكامل بزخارف تراثية، وتتميز بتطريزات ثقيلة للغاية، وقال "زهير" لهذا احتاج مساعدين أثناء التصاميم خصوصاً للتطريز العميق ذات كمية كبيرة.

    وفي تصميم آخر استطاع زهير استخدام المنقوشات المستوحاة من الزخارف الصحراوية في المغرب والتي تلمع مع ضوء الشمس.

    ظهرت مجموعة من التصاميم مع الزخارف النباتية المطرزة على الأقمشة الحريرية علي ثوب كامل من اللون الأسود، مع وجود أبرز صيحات موضة 2020 الريش علي الياقة والأكتاف.

    وبينما اللون الأحمر الناري كان هو المتميز خصوصاً مع دمجه مع القماشة الحرير الناعمة في إطلالات فساتين طويلة، لتظهر جمال المرأة الشرقية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان