منها "الأستكية والصودا".. طرق منزلية لتنظيف حذاءك الأبيض

11:41 م الإثنين 01 يوليه 2019

احذية

- استخدام الممحاة

إعلان

يمكنك الحصول على نتيجة مذهلة عند استخدامك للممحاة العادية التي نستخدمها أثناء المذاكرة، لتنظيف الجزء الأسفل من الأحذية الرياضة "الكوتشي" فقط، كما هو موضح بالصورة.

كتب- معتز حسن:

تُعد الأحذية البيضاء من أكثر الملابس صعوبة من حيث التنظيف، والتي سريعًا ما تفقد رونقها الخاص، وبعد فترة من الاستخدام نجد أن لونه قد تغير، بجانب تراكم الأتربة والتى تعطى لونًا غير لائقًا.

وفي الصفحات التالية، نقدم لكم طرق تستطيع من خلالها استرجاع لون حذاءك الأبيض من جديد، كما لو كان جديدًا- وفق ما نشره موقع "Brightside".

- مناديل مبللة (وايبس)

هناك العديد من أنواع المناديل المبللة، ولكن يفضل استخدام المناديل المبللة المضادة للبكتريا، فهي الأنسب مع الأحذية الجلدية البيضاء، وهي من أفضل الوسائل لتنظيف حذاءك بشكل تام.

- البيكنج صودا

البيكنج صودا هي عبارة عن مسحوق أبيض اللون مكون من (مركب كيميائي، وهو بيكربونات الصوديوم النقي)، يمكنك فقط إضافة معلقتين كبيرتين من البيكنج صودا على نصف كوب ماء، ومن ثم استخدامها لتنظيف الحذاء باستخدام فرشاة الأسنان، وتركه 30 دقيقة حتى يجف وبالتأكيد سوف تدهش من النتيجة.

- أوراق المناديل

يمكنك بعد غسل الحذاء بأي طريقة تريد، أن تجففه باستخدام أوراق المناديل العادية حتى تتجنب وجود أي بقع صفراء عليه أو تغير لونه بشكل كبير.

- طلاء الأظافر

عند حدوث قطع أو تمزق بحذاءك الأبيض، هنا يصعب معالجة الأمر بالتنظيف، ولكن يمكنك تغيير لون القطعة الممزقة باستخدام طلاء الأظافر باللون المناسب.

إعلان