• تعرفي على موضة ألوان ربيع وصيف 2019

    04:31 م الأربعاء 24 أبريل 2019

    (د ب أ)

    في كل موسم يتم تحديد الألوان الخاصة به من قبل أهم خبراء الموضة حول العالم. وقد كشفت أسابيع وشوارع الموضة العالمية أكثر الألوان الرائجة لربيع وصيف 2019 التي نستعرضها لكم في السطور التالية.

    -الأخضر النعناعي لإطلالة ربيعية حالمة

    يتربع الأخضر النعناعي "Mint green" على عرش ألوان الموضة النسائية في ربيع وصيف 2019 ليمنح المرأة إطلالة رومانسية حالمة تنطق بالرقة والأنوثة.

    وأوضحت خبيرة الموضة الألمانية ريتشي كاركوفسكي أن الأخضر النعناعي يندرج ضمن ألوان الباستيل الناعمة، التي تشيع أجواء ربيعية مبهجة، مشيرة إلى أن هذا اللون الرقيق يزين هذا الموسم الفساتين والتنانير والسراويل والقطع الفوقية، وكذلك الأحذية والحقائب.

    وأضافت كاركوفسكي أن الأخضر النعناعي يتناغم مع درجات الباستيل الأخرى، كالوردي والأصفر الناعمين. ولإطلالة أكثر جرأة وجاذبية يمكن ارتداء الأخضر النعناعي من قمة الرأس إلى إخمص القدم.

    -تألقي باللون الفضي

    أوضحت خبيرة الموضة الألمانية جابرييلا كايزر أن الفضي يزين هذا الموسم كل أشكال الملابس كالسراويل والتنانير والأحذية والقطع الفوقية ليضفي على المظهر لمسة جاذبية ساحرة تعكس الجرأة وتفرد الأسلوب.

    وعن كيفية تنسيق الفضي في إطلالة الحياة اليومية أوضحت كايزر أن الفضي ينبغي أن يمثل محور الإطلالة النهارية؛ لذا ينبغي تنسيقه مع ألوان هادئة كالأبيض والرمادي والبيج تجنبا للمبالغة والتكلف.

    -الفستان الأصفر لإطلالة صيفية جريئة ومبهجة

    من أكثر الألوان انتشارا هذا الصيف؛ إذ تألقت به عارضات أزياء الماركات العالمية مثل Zara و Mango وH & M و Ganni.

    وأوضح خبير الموضة الألماني جيرد مولر تومكينس أن الأصفر يزين كل أشكال الفساتين هذا الصيف، الطويلة والقصيرة والواسعة والضيقة، ليمنح المرأة إطلالة جريئة تخطف الأنظار وتشيع أجواء البهجة والانطلاق.

    وأكد تومكينس على أهمية اختيار درجة الأصفر المناسبة، موضحا أن الأصفر الداكن يغازل كل أنواع البشرة، سواء الفاتحة أو ذات السمرة الخفيفة، في حين ينبغي على صاحبة البشرة الفاتحة الابتعاد عن الدرجات الفاقعة كالأصفر النيون، لأنها تجعل البشرة تبدو شاحبة.

    ونظرا لأن الأصفر يتمتع بمظهر جريء لافت للأنظار؛ لذا ينصح تومكينس بتنسيقه مع قطع تتحلى بالبساطة والهدوء، تجنبا للمبالغة والتكلف.

    -الأخضر الفستقي

    نشرت في مجلة "إيلي" الألمانية بأن الأخضر الفستقي يتربع على عرش ألوان الموضة النسائية في ربيع وصيف 2019 ليمنح المرأة إطلالة جذابة تشع إشراقا وبهجة.

    وأوضحت المجلة المعنية بالموضة والجمال أن الأخضر الفستقي يناسب كل النساء؛ فهو يغازل المرأة صاحبة البشرة الفاتحة والشعر الأشقر أو الأحمر، ويداعب المرأة صاحبة البشرة السمراء والشعر البني أو الأسود.

    ويتناغم الأخضر الفستقي مع درجات من نفس العائلة اللونية، وكذلك مع الدرجات الهادئة كالبيج والكريمي، في حين أنه يبدو في قمة تألقه وأناقته مع الإطلالة الكاملة.

    -اللون البرتقالي يسود موضة الربيع والصيف

    يسود اللون البرتقالي عالم الأزياء والموضة خلال الربيع والصيف، وأكدت خبيرة الموضة الألمانية إلى أن هذا اللون الزاهي يتناسب بصفة خاصة مع أصحاب البشرة الداكنة، ولذلك يتعين على أصحاب البشرة الفاتحة أو الشقراء توخي الحذر عند ارتداء الملابس ذات اللون البرتقالي، نظرا لأن استعمال درجة غير مناسبة من اللون البرتقالي قد تجعل المظهر شاحبا.

    ونصحت خبيرة الموضة الألمانية أصحاب البشرة الفاتحة بكسر حدة اللون البرتقالي من خلال استعمال ألوان أخرى مثل ارتداء وشاح منقوش، ويظهر اللون البرتقالي بشكل رائع عندما يتم استعماله كأحد الاكسسوارات، مثلا عندما يتم اتداء ملابس سوداء مع حقيبة يد أو حذاء أو قبعة باللون البرتقالي.

    وأضافت سونيا جراو إلى أن اللون البرتقالي يوحي بالمشاعر الإيجابية والمفعمة بالحياة، كما أنه يتناسب مع جميع الأنماط تقريبا، ويمكن تنسيقه بشكل أنيق مع اللون الأخضر والأزرق والبني والأسود والأبيض، ويمكن ارتداء الملابس ذات اللون البرتقالي في الكثير من المناسبات، مثل العمل والأمسيات أو حتى في أوقات الفراغ.

    إعلان

    إعلان

    إعلان