كيف كانت تبدو أدوات التجميل منذ 100 سنة؟ (صور)

07:55 م الأحد 14 أبريل 2019

مجفف الشعر

كتب- معتز حسن:

يبدو أن رغبة السيدات في أن محافظتهن على جمالهن والتمتع بحيوية وروح شبابية أمر فطري غير مرتبط بمكان أو زمان، فقبل التقدم التكنولوجي والتطور الصناعي الحديث، كانت هناك بعض المحاولات والمعدات التقنية البسيطة التي كانت تستعين بها السيدات لجعلهن أكثر جمالًا، والتي تطورت فيما بعد وأصبحت أهم الأدوات التجميلية التي تعتمد عليها عديد من النساء مثل السشوار وأجهزة التخسيس.

وفي هذا التقرير ننشر لكم كيف كانت تبدو أدوات السيدات التجميلية وكيفية كانت تستخدم منذ 100 عام، ويمكنكم الإطلاع عليها خلال الصفحات التالية..

- مجفف الشعر

في هذه الصورة توضح الفارق بين مجفف الشعر الذي كان يستخدم منذ حوالي 100 عام وحجمه الكبير، والذي استبدل كأغلب الأجهزة ليصبح أصغر حجمًا بكثير.

- ماسك الوجه

على الرغم إنه في وقتنا هذا هناك بعض السيدات التي تعتمد على ماسك الفاكهة، إلا إنه ظهرت أجهزة وأدوات أكثر حداثة بكثير تنقي وتحافظ على حيوية الوجه، ولكن في عام 1930 لم يكن العالم يعرف ماسك غير الذي يعتمد على الخضروات والفاكهة كما موضح بالصورة.

- المجفف الثابت

يوجد تشابه كبير من جهازتي التجفيف المثبت، فهو نفس الفكرة إلا إنه بالتأكيد تم إضافة العديد من المميزات والتقنيات ليكون متعدد الأغراض حاليًا.

- آلة تصفيف الشعر

يبدو إنه قديمًا كان تصفيف الشعر يسيبب معاناة كبيرة للسيدات باستخدام عشرات الأدوات الصغيرة، التي بفضل التكنولوجية تحولت إلى أداة واحدة فقط يتم إمساكها بكل سهولة في اليد.

- المسكارا

تعد المسكارا من الأدوات التي لا غنى عنها بالنسبة لكثير من السيدات، وعلى الرغم من مرور عشرات السنين فلم يتغير شكلها كثيرًا، وحسب ما توضحه الصورة هكذا كان شكلها في فترة الأربعينيات.

- التسمير المنزلي

كما هو موضح بالصور الفارق والتطوير الكبير بين جهازي التسمير المنزلي أو indoor tanning تغيير لون الجسم باستخدام نوع محدد من الأشعة غير الضارة.

إعلان