• أحدها "يُقلل الوزن".. أبرز أحذية رياضية شهدها العالم (صور)

    08:35 م الإثنين 25 مارس 2019

    كتب- معتز حسن:

    "راحة الجسم تبدأ من القدمين".. عملا بهذه المقولة حرصت شركات الملابس الرياضية على صنع أحذية بموصفات ومميزات لتوفير أكبر قدر من الراحة وسهولة الحركة للأشخاص، بخاصة الرياضيين.

    واستخدمت أغلب الشركات العالمية المختصة بصناعة الملابس الرياضية التكنولوجيا في تطوير أحذيتها، وفي هذا الموضوع ننشر لكم أبرزها:

    - حذاء نايك

    حذاء نايك

    أصدرت شركة "نايك" للملابس الرياضية العالمية، منذ شهور، حذاء بميزة التحكم في المقاس حسب ما يناسبك، وهو مخصص للاعبي الكرة ليوفر لهم الراحة والتحكم بشكل أكبر.

    كما أن الحذاء مزود بإضاءة معينة يمكنك التحكم فيها من خلال الهاتف الذكي، ويحتاج إلى شاحن خاص لشحنه بالكهرباء. ومن المقرر أن يباع التصميم في الولايات المتحدة الأمريكية بسعر 350 دولارًا (أي ما يعادل 6000 جنيه مصري).

    - حذاء ماسل ترينر

    حذاء ماسل ترينر

    استطاعت إحدى الشركات الكبرى لإنتاج حذاء مميز يساعد على تقليل الوزن بشكل فعال، وفقًا لاختبارت علماء جامعة طوكيو وجامعة أوساكا، فإن حذاء ماسل ترينر أكثر فاعلية في حرق الدهون واستهلاك الطاقة أثناء المشي من الأحذية الرياضية التقليدية.

    إذ لاحظ الباحثون بأن حرق السعرات الحرارية لدى استخدام هذا الحذاء تزيد بنسبة 25%، الأمر الذي يساهم في الوقاية من العديد من الأمراض مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم- وفق ما نشره موقع "أوديتي سنترال".

    ويتميز بأن حذاء مصنوع من خامة مريحة للغاية أثناء المشي ويعمل على تقوية عضلات الساقين، ووزنه يصل إلى 1300 جرام للنساء، بينما 1400 جرام للرجال.

    - حذاء نايك

    j;lkj;lkjkl;

    وكذلك أيضًا استعانت شركة "نايك" مرة أخرى بالتكنولوجيا في صنع الأحذية، ففي عام 2016، أصدرت أحذية أمانة للاعبي كرة القدم مزودة بنظام حماية ضد الانذلاق على أرض الملعب.

    - حذاء أر إس-كومبيوتر

    حذاء أر إس-كومبيوتر

    أعلنت شركة "بوما" عزمها إعادة إطلاق حذاء "RS-Computer"، ولكن هذه المرة مزود برقاقة حاسوبية مدمجة بهدف السماح للمستخدمين بتسجيل المسافة والوقت والسعرات الحرارية المحروقة، كما أن به منفذ USB للشحن، بالإضافة إلى إمكانية توصيله بالهاتف عن طريق البلوتوث-

    بالإضافة إنه بإمكان الرياضيين ربط الحذاء عن طريق موصل "16-pin" إلى حواسب "Apple IEE"، أو "Commodore 64" أو "IBM PC"لعرض البيانات- وفقًا لما ذكر موقع "العربية".

    - حذاء جيم أوف ثرونز

    حذاء جيم أوف ثرونز

    أصدرت شركة أديداس الشهيرة لإنتاج الملابس الرياضية مجموعة جديدة تحت اسم "Ultra Boost" ومكونة من 6 أحذية من تصميم مستوحى من المسلسل الشهير جيم أوف ثرونز، وتمت تسمية مجموعة الأحذية بـ"Night’s Watch, the White Walkers, House Targaryen, House Stark and House Lannister" وكل منها بلون مختلف، ومستوحاة من شخصيات من شخصيات المسلسل.

    إعلان

    إعلان

    إعلان