• "الجو بديع والدنيا ربيع".. إليكِ سيدتي أبرز صيحات موضة ربيع 2019

    09:00 م السبت 23 مارس 2019

    كتبت - نرمين الجلاد:

    تختلف صيحات الموضة من موسم لآخر، وعادة ما يكون فصل الربيع هو الوقت الأمثل لتظهري أناقتك وتألقك بألوان زاهية، لذا نستعرض لكِ أبرز صيحات الموضة لربيع 2019.

    - الدنيم:

    ظهر بوضوح ضمن فعاليات أسبوع الموضة بباريس لموسم ربيع وصيف 2019، وخاصة في عرض بالمان، إذ سيطرت العديد من التصاميم المختلفة كالتنانير، والبناطيل، والجواكت، والجمبسوت على بعض العروض.

    - التنانير الواسعة:

    أعادت عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2019 التنانير الواسعة الطويلة إلى واجهة الموضة، وجاء أبرزها عرض فندي وفالنتينو Valentino. وتعتبر الجيبة (الجونلة) الواسعة مناسبة للممتلئات، ولكن إذ كنتِ من أصحاب القامة القصيرة يفضل ارتداء التنورة القصيرة (الجيبة).

    - الزهور والأقمشة المشجرة:

    ظهرت الفساتين والبدل المشجرة بقوة في شهر الموضة العالمي، وخاصة في عرض أزياء إيلي صعب إذ اعتمد على أشكال الزهور المختلفة في معظم التصاميم.

    - صيحة الـSlit:

    وهي عبارة عن الفساتين والبلوزات والتنانير ذات الفتحات الأمامية والجانبية، ويعتبر من أكثر صيحات الموضة انتشارا على منصات أسابيع الموضة، والعديد من المهرجانات، وإطلالات النجمات.

    - التصاميم التي تحتوى على شراشيب:

    مازالت موضة الشراشيب مسيطرة على منصات الموضة العالمية، إذ عرض بعض المصممين كتوم فورد إطلالات كاملة مصممة من الشراشيب، في حين فضل البعض إضافتها كلمسات بسيطة في التنانير الجلد، والفساتين الكاجوال، وفساتين السهرات، والجمبسوت.

    - البدلات بألوان الباستيل:

    هي درجات الأصفر والأخضر والوردي، والبرتقالي، ظهرت البدل بأشكال مختلفة، إذ جاءت بعضها بتصاميم الشورت، وبدل التنورة، والبنطلون الشفاف، ولكن الأبرز والذي ظهر بوضوح البدل الكلاسيكية.

    - ألوان موضة الربيع الأكثر انتشارًا في 2019:

    برز الأحمر الفاتح بشكل كبير خلال أسبوع الموضة في نيويورك، والأزرق الداكن، ودرجات النيود، والزيتي، والبنفسجى الفاتح، وسيطر الأسود والأبيض على بعض العروض.

    - أزياء الثمانينيات والتسعينيات:

    ركزت العديد من تصاميم الأزياء على منصة عرض الأكتاف بالزوايا المدببة والخصر الضيق لتحيي تصاميم القصات التي انتشرت في الثمانينيات.

    - الشبك

    شهدنا هذه الموضة في كافة التصاميم، ورأيناها على شكل أقمشة شبكية فوق الأزياء أو كقطع منفصلة وفي الحالتين أضافت هذه الأقمشة لمسة عصرية وحيوية على الإطلالات. وظهرت بألوان متنوعة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان