بالصور - أغرب 10 فساتين ظهرت في حفل الأوسكار السنوات الماضية

01:49 م السبت 23 فبراير 2019

ريتا مورينو

1- باربرا سترايسند 1969:

إعلان

ظهرت النجمة باربرا سترايسند في حفل الأوسكار، وبعد حصولها على جائزة أفضل ممثلة عن فيلمها Funny girl، اختارت أن ترتدي بدلة باللون الأسود، مكونة من قطعتين بنطلون من خامة الشيفون، وبليزر من نفس الخامة، مطرز بالإكسسوارات الفضية اللامعة، وفي وقتها حصلت على لقب أغرب إطلالة على السجادة الحمراء.

2- كيم باسينجر 1990:

انقسمت آراء نقاد الموضة حول إطلالة كيم باسينجر، إذ وصفها البعض بأنها تشبه السندريلا، والبعض الآخر قال إن الفستان منفوش للغاية. كما أن اختيار اللون الأبيض وقماشة الساتان غير مناسب لأجواء السجادة الحمراء.

3- ليزي غاردينر 1995:

ظهرت ليزي غاردينر، وهي مصممة أزياء أسترالية فازت بجائزة الأوسكار في ذلك العام عن أفضل تصميم أزياء، ولكن اختارت الظهور بتصميم غريب الأطوار بحسب ما وصفه نقاد الموضة في ذلك الوقت. واعتمدت على فستان باللون الذهبي مرصع بـ254 قطعة ذهبية، وكان تصميم الفستان مزعج لكثير من المتواجدين في الحفل.

4- سيلين ديون ، 1999:

ظهرت النجمة سيلين ديون، في حفل الأوسكار بإطلالة أثارت الجدل من تصميم جون غاليانو، ووصفها نقاد الموضة بأنها تشبه العباءة، وفضفاضة للغاية وغير مناسبة لطبيعة جسمها. كما أن البنطلون الطويل والواسع جاء غير ملائم مع وقفة السجادة الحمراء.

5- بيورك 2001:

أما عن المغنية العالمية بيورك، فظهرت في حفل الأوسكار عام 2001، بإطلالة غريبة، إذ ارتدت فستان قصير باللون الذهبي، منفوش، ووضعت على رقباتها نعامة بلاسيتك باللون الأبيض.

وفي وقتها كان النعام يرمز لثقافة البلد التي أقيم فيه حفل الأوسكار، فاختارت أن تكون إطلالتها مناسبة لطبيعة المكان، ولكن عكس المتوقع لقبت بأغرب إطلالة ظهرت على السجادة الحمراء.

6- جوينيث بالترو 2002:

تتألق النجمة جوينيث بالترو دائمًا بإطلالاتها، ولكن في هذه السنة من حفل الأوسكار ظهرت بفستان مكون من قطعتين الأولى توب باللون الشفاف، وجيب باللون الأسود المنفوش، من دار الأزياء العالمية ألكسندر ماكوين.

وعلق نقاد الموضة، بأن القطعة الأولى من التصميم غير مناسبة على الإطلاق. كما أنها فشلت في اختيار الملابس الداخلية التي ارتدتها أسفل الفستان، ما جعل الإطلالة غير موفقة.

7- أنجلينا جولي 2012:

لاشك في أن النجمة العالمية أنجلينا جولي تختار التصاميم الأنيقة دائمًا، ولكن في هذه السنة في حفل الأوسكار، اختارت أنجلينا فستان باللون الأسود من الخامة المخملية، مفتوح من الأمام من عند الساق، وأثارت الجدل وقتها بسبب هذا التصميم الذي علق عليه بعض من نقاد الموضة بأنه غير ملائم لها على الإطلاق.

8- آن هاثاواي 2013:

قبل بدء فعاليات حفل الأوسكار بساعة، اختارت آن هاثاواي فستان آخر غير المختار مسبقًا دون معرفة سبب التبديل المفاجئ، إذ ظهرت فستان باللون الوردي من دار الأزياء العالمية Prada، وبعد الحفل صدر دار الأزياء فالنتينو بيان أن النجمة آن هاثاواي كانت ستظهر بفستان من الدار ولكن اختارت تصميم آخر دون معرفة السبب.

9- جينيفر لورانس 2013:

حصلت جينيفر لورانس عن لقب أفضل ممثلة، ولكن فشلت في إطلالتها التي ظهرت بها في حفل الأوسكار لهذا العام، إذ جاء التصميم باللون الأبيض، Off shoulder، منفوش، وكان لنقاد الموضة رأي في هذا التصميم من ناحية الشكل التصميم، إذ كان يفضل أن يبدأ نفشة التصميم من عند الخصر، وليس من أسفل منطقة الخصر.

10- ريتا مورينو 2018:

في العام الماضي، صرحت ريتا مورينو عن فكرتها في إعادة تدوير الأزياء التي ارتدتها في السنوات الماضية في حفل الأوسكار، إذ ظهرت بفستان مكون من قطعتين باللون الأسود، الأولى عبارة عن توب سادة، مع جيب منفوش مطرز باللون الذهبي، ولكن جاءت الإطلالة غير موفقة ولقبت بأغرب إطلالة.

إعلان