ارتده ممثلة مصرية.. فستان من 30 كيس بلاستيك في مهرجان الجونة

11:15 م السبت 29 سبتمبر 2018

كتبت- فاطمة خالد:

ارتدىت الفنانة الشابة سارة عبد الرحمن فستان معاد تدويره من 30 كيس بلاستيك، في مهرجان الجونة السنيمائي في دورته الثانية.

كتبت الفنانة الشابة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك "مصر تنتج 12 مليار كيس بلاستيك في العام الواحد"، إلا أن من 1 لـ5% فقط من هذا الإنتاج يعاد تدويره، ويظل الباقي لمدة طويلة في مقالب القمامة، لتتحلل مع تعرضها للشمس، مما يضر بالإنسان والبيئة.

"حاجة زي كدة اكيد مش هاتتحل بين يوم و ليلة، وبس كفاية أننا نحاول ناخد خطوات صغيرة، ومبسوطة اقول أن في براند مصري براند مصري "upfuse" بيصنع شنط من أكياس البلاستيك كمشروع ينشر الوعي للحفاظ على البيئة، واللي صنعوا الخامة نفسها هما سيدات منشية ناص، من خلال "upfuse"، علشان يكون عندهم دخل ثابت يحميهم من شغلانة فصل القمامة المسببة لأمراض كتير زي التيتانوس". كما أضافة سارة عبد الرحمن.

وأشاد بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعي بما اسموه مبادرة طيبة من الفنانة الشابة، وابدوا آخريين اهتمامهم بما ارتده، إلا أنهم نوهوا إلى أن المعلومات العلمية التي ذكرتها ليست دقيقة تمامًا، إلا أن المباردة طيبة، إذ يقول حساب يحمل اسم ندى كمال: "هيا فكرة نبيلة منك بس هوا مش ده ال بيحصل، هي ف حد ذاتها عشان غير قابلة للتحلل لإنها مش ملدة عضوية، لكن بتفضل ف البيئة واللي بيتضر منها غالبًا بتبقى الحياة البحرية والشواطئ".

إعلان

إعلان

إعلان