إعلان

بعد أن وضعته دينا الشربيني في مهرجان الجونة.. كل ما تريد معرفته عن "بيرسينج السُرة"

11:20 م السبت 22 سبتمبر 2018

كتب- هشام عواض:

تصوير: علاء أحمد:

ظهرت الفنانة دينا الشربيني في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، بإطلالة أثارت الجدل حولها، وكان من الأمور المميزة التي تفردت بها في الحفل، هي وضعها لـ"البيرسينج" في منطقة السرة، والذي يعتبر موضة هذه الفترة، وتحدث لـ"مصراوي"، أيمن صبري، خبير في إكسسوارات "البيرسينج" في الخبير في الشركة التي صممت "بيرسينج" دينا الشربيني، حول هذا النوع المميز من الحُلي.

قال "صبري"، إن "البيرسينج" له أماكن عديدة في الجسم يمكن وضعه فيها، وفي مصر من أفضل الأماكن وأكثرها أناقة وضعه في الأذن بطريقة معينة، وفي الأنف أيضاً ويكون حجمه دقيق، وفي الشفاه السفلية في الجانب الأيسر.

ويوجد في مصر نوعين من "البيرسينج"، أولهما عبارة عن ماسة صغيرة، والآخر على هيئة أشكال مختلفة مثل قلب، نجمة أو فراشة وغيرها.

وتابع "صبري"، الخبير في الشركة التي صممت "بيرسينج" دينا الشربيني، أن من حيث الأشكال الرائجة والمنتشرة في مصر هي الدائرية، وهي هندية الأصل، إلا أن الشركات المصرية التي تعمل في مجال "البيرسينج" تبتكر فيه أشكال أكثر شرقية لتناسب أذواق المصريين.

وعن وضع دينا الشربيني البيريسينج في سرتها، أوضح "صبري"، أن وضع "البيرسينج" في السرة موضة هذه الفترة، والبعض يتجه لأن تكون الدلاية اسمه أو اسم شخص قريب منه، مثل أحد أفراد الأسرة.

وحول مدى صحية "البيرسينج"، أكد الخبير أن الشخص الذي يضع البيرسينج يقع عليه عاتق 70% من تحمله حدوث أي مشاكل وأعراض صحية، و30 % على الشخص الذي يضعه له.

ويتوقف الأمر على أمرين الأول هو استخدام أدوات معقمة، لذا من الأفضل أن يتم ثَقب مكان "البيرسينج" بواسطة إبرا وليس مسدس، لانها تكون معقمة وتُستخدم لشخص واحد فقط، والأمر الثاني أن يجب أن يحرص الشخص بعض وضع "البيرسينج" على عدم تلويث المكان بالميكروبات وغيرها، لأن إذا تلوث فذلك سيؤدي إلى حدوث عدوى ومشاكل صحية خطيرة.

وعن الأسعار، فتتراوح ما بين 40 جنيهًا وحتى 180 جنيهًا، لبيرسينج الأنف والأذن الفضة، ويصل بيرسينج السرة إلى 200 جنيه في المتوسط للفضة، و400 في المتوسط للماسي.

فيديو قد يعجبك: