إعلان

بالصور- بدأت بأكياس الطحين وقبعات الطيور.. تعرف على تاريخ الموضة

03:00 م الأربعاء 30 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا ماهر:

على مر السنين، شهد التاريخ بعض خطوط الموضات الغريبة جداً، بداية من الملابس والإكسسوارات وحتى المكياج والأحذية فلم يسلم شيء من يد الموضة العمياء، والتي يأمل العديد عدم تكرارها أبداً أو رؤيتها مرة أخرى، ولذلك هنا نرصد بعض تلك الاتجاهات التي شكلت رعباً وألم في عالم الموضة، وفقاً لموقع "arrajol".

أكياس الطحين:

خلال فترة الكساد الكبير التي ضربت أمريكا في عام 1929م تعتبر أكبر وأشهر الأزمات الاقتصادية في القرن العشرين ظهرت موضع غريبة، وهي إرتداء أكياس الطحين، والتي اصبحت لباس المرأة في كل مكان، إذ كانت أكياس الطحين تصنع من القماش، ولذلك كانت ربات البيوت تصنع منها ملابس وفساتين، حتى أن الأمر جذب المصانع فعمدت لإنتاج الأكياس بألوان أكثر إشراقاً وبأنماط أكثر تعقيدًا.

نظرة السل:

قد يكون الأمر غريباً، ولكن خلال العصر الفيكتوري في أوربا ظهرت موضة غريبة من نوعها، وهي تقليد آثار مرضى السل والذين يظهرون بمظهر شاحب ونحيف، فكانت النساء في العصر الفيكتوري يجوعن أنفسهن ويتجنبين أشعة الشمس، ليبدون وكأنهن مرضى بالسل.

التنورة المتقاربة:

في بداية القرن التاسع عشر كانت التنورة المتقاربة شائعة لدرجة أن لا أحد يعرف من اخترعها، وتعتمد على ربط التنورة من الأسفل من منطقة الكاحل مما كان يصعب الحركة على السيدات، بل ويعرقلهم، وقد رسم رسامو الكاريكاتور رسوماً كاريكاتيرية للنساء اللواتي يحاولن المشي في التنانير المقيدة كنوع من السخرية منهم.

اللون الأخضر تشيليزي:

في القرن السابع عشر ظهرت صبغة اللون الأخضر تشيليزي أو الربيعي، ولأنه كان رخيصًا وجذاب وسهل الاستخدام وجد في جميع أنواع العناصر، من الملابس إلى ورق الجدران.

فقد كان متواجد في كل مكان بداية من الستائر والحوائط وحتى الجوارب جميعها كانت خضراء ولكن الأسوأ هو أنه كان يتم صناعته من الزرنيخ وتم استخدامه في الأزياء لمدة حوالي 100 سنة .

أقنعة الطيور:

كانت أقنعة الطيور جزء من موضة الاتجاه، وجزء من الحاجة المهنية. تم ارتداء أقنعة الطيور لأول مرة خلال القرن السابع عشر كدفاع ضد الطاعون، وكانت الأقنعة محشوة بالزهور والأعشاب العطرية وتلبس مباشرة فوق الأنف، فهذا أبقى الأطباء بعيدًا عن رائحة الموت.

كرينولين:

كرينولين هو هيكل قاسٍ يلبس تحت الجيبة ليعطيها شكل منتفخ، وكان دارج الاستعمال في أوروبا منذ القرن السادس عشر إلى منتصف القرن التاسع عشر. كانت نوعية النسيج المستخدم في تركيب الكرينولين في الماضي قاسية، فكان يصنع من شعر الحصان والقطن أو الكتان و كان يلبَس تحت التنورة ليعطيها شكلا منتفخا، قتلت تلك الموضة حرفياً الآلاف من الناس فهي لا تساعد النساء في حالة الهرب من الحرائق كما أنها ثقيلة وسريعة الإشتعال.

فيديو قد يعجبك: