إعلان

ما الأمور التي تميز حفلات الزفاف الملكية عن غيرها؟

11:05 ص السبت 26 مايو 2018

ما الأمور التي تميز حفلات الزفاف الملكية عن غيره

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

تتميز عادةً حفلات الزفاف الملكية، وتكون بالغة الجمال والتنظيم وأسطورية، مثل ما شاهد العالم منذ أيام حفل زفاف دوقة ساسكس ميجان ماركل، وزوجها دوق ساسكس هاري.

كشفت خبيرة تنظيم حفلات الزفاف الأمريكية "آنا شيرتوف"، 6 أمور مشتركة في أي حفل زفاف ملكي في بريطانيا أو في أي مكان حول العالم. بحسب موقع "instyle" المعني بالموضة والجمال.

1- فستان العروس

دائمًا وأبدًا يكون فستان العروس عامل جذب لاهتمام الناس، ولهذا تحرص على انتقاء الأفضل والأكثر تميزًا النساء في حفلات الزفاف الملكية، ويعتبر من أشهر فساتين الزفاف، فستان الأميرة ديانا الذي كان من صممه العالمي ديفيد إيمانويل.

2- باقة ورد العروس

باقة الورد التي تمسك بها العروس خلال الحفل، يعتبر أمرًا أساسيًا في حفلات الزفاف الملكية، ويتم انتقاء وتنسيق الورود بعناية.

3- أطفال باقات الورود

من التقاليد الملكية في حفلات الزفاف أن يسبق العروسين الأطفال الممسكين بباقات الورود في ملابسهم الأنيقة، ويعطي هذا التقليد بهجة على حفل الزفاف.

4- البدلة العسكرية للعريس

عادة من الشائع أن يطل العريس في حفل زفافه في بدلة أنيقة تقليدية، ألا أن العريس في حفل الزفاف الملكي، خاصة في بريطانيا تكون ملابسه عسكرية، وتختلف من أمير إلى الأخر فعلى سبيل المثال، ارتدى الأمير وليام الزي الأحمر من الحرس الايرلندي، والأمير الأردني فيصل بن الحسين ارتدي زي ظباط الطيران الحربي.

5- قُبلة في شرفة القصر الملكي

يعتبر هذا التقليد من تقاليد حفلات الزفاف الأساسية خاصة في بريطانيا، وكان يعتبر وسيلة لإعلام الشعب بتمام الزواج، بمنح العروس قُبلة من شرفة القصر أما الشعب.

6- كعكة متعددة الطبقات

ذكرت "آنا" أن كعكة الزفاف تقليد قديم، ويجب أن تكون عملاقة متعددة الطبقات. مشيرة إلى أن أشهر كعك حفلات الزفاف الملكية هي كعكة زفاف الأميرة ديانا التي كانت 5 طبقات، ومن أضخم كعك الزفاف الملكي هي كعكة دوق ودوقة كامبردج وكانت 8 طبقات.

فيديو قد يعجبك: